«أم قرن» بلا مجمعات تجارية ولا صالونات حلاقة.. وشوارع بلا إضاءة

ولي الدين حسن

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:31 ص 57

اشتكى عددٌ من سكان منطقة أم قرن من تردِّي البنية التحتية للمنطقة، مشيرين إلى أن الشوارع سيئة للغاية، وتنعدم بها الإضاءة بشكل كامل، خاصة الشوارع الجانبية، فضلاً عن عدم وجود صرف صحي ومجمعات تجارية ومحلات للفرجان لتلبية متطلبات السكان، أضف إلى ذلك فإن المنطقة تعاني من عدم وجود ملاعب وحدائق للعائلات.
ورصدت جولة قامت بها «العرب» نقص الخدمات وعدم وجود إضاءة في الشوارع ولوحات إرشادية، خاصة أن المنطقة تقع بالقرب من مجمع الظعائن وتشهد توافد العديد من الزوار عليها، كما رصدت كاميرا «العرب» الإهمال الذي يضرب المنطقة وانتشار مخلفات المنازل والقمامة.
وأشار عدد من السكان إلى أنهم يعانون من عدم وجود لوحات إرشادية وإضاءة للطرق الداخلية للمنطقة، حتى وصل الأمر لكتابة عبارات على اللوحات الإرشادية الموجودة بخط اليد، توضح الأماكن مع كتابة أسماء دول إفريقية وغربية في استهزاء من وجود لوحات إرشادية دون تدوين الاتجاهات عليها، مؤكدين على أن عدم وجود مجمعات تجارية والاعتماد على محلات البقالة الموجودة سبَّب لهم مشاكل متعددة، خاصة أن تلك المحلات لا توفر كافة المستلزمات، كما لا توجد صالونات حلاقة ومحلات لغسيل الملابس والسيارات.
وأوضحوا أن عمليات توفير الخدمات تسير بشكل بطيء للغاية في ظل الطفرة المعمارية التي تشهدها دولة قطر، مما يتطلب تسريع عمليات توفير الخدمات الرئيسية مثل مدارس ثانوي ومركز صحي كامل وطوارئ صحية ومجمعات تجارية ومحلات وإضاءة الشوارع.
وأعربوا عن أملهم في توفير محلات للفرجان وملاعب وحدائق للعائلات تكون متنفساً لهم لممارسة رياضة التروض، مشيرين إلى أن المنطقة بعيدة للغاية عن الدوحة، ولا يعقل الذهاب كل يوم إلى الدوحة للتسوق وممارسة الرياضة في الملاعب أو الحدائق.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.