«الحفريات» تغلق الشوارع وتلتهم الأرصفة في «نجمة»

عصام الشيخ

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:00 ص

رصدت كاميرا «العرب» انتشار الحفريات الموجودة في منطقة نجمة، ومعاناة السكان والمارة في السير نتيجة وجود هذه الحفريات في أنحاء متفرقة بالمنطقة ذات الكثافة السكانية المرتفعة.
كما رصدت «العرب» وجود صعوبات في توافر أماكن لوقوف السيارات، بعد أن التهمت الحفريات الأرصفة الموجودة أسفل العمارات السكنية التي يستخدمها السكان كمواقف لسياراتهم، وأدت إلى إرباك الحركة المرورية بالمنطقة.
وأعرب عدد من سكان المنطقة لـ«العرب» عن غضبهم لإغلاق الشوارع والأرصفة بالحواجز البلاستيكية نظراً لتنفيذ عمليات الحفر، لافتين إلى تعرضهم لصعوبات في التحرك بسياراتهم والوقوف بها في المنطقة أماكن، وقالوا «إنهم يخشون من الوقوف في الممنوع والتعرض لغرامات مالية كبيرة»، منوهين بأنهم أصبحوا يتجهون إلى مناطق أخرى بعيدة عن أماكن سكنهم لركن سياراتهم هناك لتفادي الحفريات والغرامات المرورية، مطالبين الجهات المختصة بسرعة إنجاز أعمال الطرق والحفريات.
كما اشتكى سكان العقارات السكنية من تكدس السيارات في الشوارع الضيقة، ووجود المئات من الحواجز البلاستيكية، سواء بالشوارع والطرق أو أسفل العقارات السكنية، حتى إن بعضاً من السكان قام بترك منزله والانتقال إلى مناطق أخرى، بسبب المأساة اليومية وحالة الفوضى والعشوائية التي تعاني منها المنطقة.
وانتقد سكان المنطقة بطء العمل في شارع نجمة بشكل كبير، وتأخر إنجاز الأعمال الجارية، لافتين إلى أن الوضع أصبح مأساوياً نتيجة ضيق الطريق بشكل كبير بحيث يصعب على أحد تحمله، وطالبوا بآليات جديدة وسريعة لتنفيذ أعمال البنية التحتية، وتوسعة الطرق، والتخفيف من الحواجز البلاستيكية التي أصبحت تغلق كثيراً من الأماكن.
وأوضحوا أنه ما إن يتم الانتهاء من المشروع والحفريات في منطقة وفتح الشوارع أمام المارة، نفاجأ بعمل حفريات في منطقة أخرى قريبة، وتعاود جهة أخرى الحفر لتمديد المرافق الخاصة بها، مما يؤدي إلى زيادة معاناة سكان العديد من المناطق، موضحين أن المشكلة الرئيسية تكمن في عدم التنسيق المسبق بين الجهات المعنية.
وقالوا: «إن غياب التنسيق بين الجهات المنفذة وراء انتشار الحفريات التي أصبحت سمة بارزة تشوه المنطقة، وتربك حركة المرور وحياة السكان».
وطالبوا بضرورة التنسيق في تنفيذ أعمال الحفر ورصف الطرق والصيانة، ومد الخدمات الضرورية في المنطقة وفق جدول زمني يضمن سرعة إنجاز هذه المشروعات الحيوية، بما لا يؤدي إلى تعطيل حياة السكان أو المارة بهذه المنطقة الحيوية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.