طلاب أتراك يبتكرون روبوتاً يستخدم لأغراض عسكرية

الأناضول

الأربعاء، 07 يونيو 2017 11:55 ص 100

بدعم من شركة "روكيتسان" للصناعات الدفاعية التركية، ابتكر عدد من طلاب كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة بيلكنت بالعاصمة أنقرة، سيارة روبوت قادرة على حمل ونقل البضائع والمعدات العسكرية لمسافة 6 كيلومترات.

وشارك في المشروع الطلاب، بيركان زورلوباش، ومرت يلدز، ورمضان أردوغان، وإبراهيم صفا قوتصال، ومطمئن قورو محمود، وحميد أكتان، وابتكروا الروبوت ضمن إطار مشروع التخرج من الجامعة.

وفي نهاية المشروع ابتكر الطلاب روبوتاً صالحاً للاستخدامات العسكرية، بإمكانه نقل البضائع التي تصل وزنها 30 كيلو غراما، مسافة 6 كيلومترًا عن طريق التحكم عن بُعد.

وتمّ تصميم الروبوت بشكل يمكنه السير في المناطق الوعرة، ويستمد قوته من محركين كهربائيين، ويقطع مسافة 30 كيلو مترًا في الساعة الواحدة.

وفي تصريح لمراسل الأناضول، قال الطالب بيركان زورلوباش، إنّ الطاقم المشرف على إنجاز المشروع أجرى اختباراً للسيارة المبتكرة، مشيراً أنها أنجزت مهمتها بنجاح تام.

وأوضح زورلوباش أنّهم زوّدوا الروبوت بنظام الكتروني يستطيع من خلال الوصول إلى الإحداثية التي يتم تحميلها إلى النظام، بمجرد الضغط على زر الحركة.

وتابع زورلوباش قائلاً: "الجنود يتجولون في المناطق الوعرة وهم يحملون على ظهورهم حقائب تزن قرابة 30 كليو غراما، وبفضل هذا الروبوت سيكون بإمكانهم تخفيف هذا الحمل، والاستعانة بالروبوت الذي يمكن توجيهه عن طريق التحكم عن بُعد". 

م.ا

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.