بي إم دبليو تقدم سيارتها GT الجديدة بتصميم انسيابي فريد

العرب - وكالات:

الخميس، 15 يونيو 2017 09:57 م 18

أعلنت شركة بي إم دبليو أنها ستكشف النقاب عن سيارتها GT الجديدة خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال سبتمبر المقبل

وبسبب الخطوط التصميمية الأكثر رياضية والوضع الأكثر ارتفاعا، فإنه سيتم طرح السيارة الجديدة باعتبارها الفئة السادسة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الإصدار الثاني من سيارة الصالون الهاتشباك يمتاز بخطوط انسيابية بوضوح، مع زيادة طول السيارة ما يقرب من 10 سم، وفي الوقت نفسه تقلص وزن السيارة بمقدار 150 كجم، وبالتالي فإنها تتمتع بخصائص أداء أكثر رياضية، كما يتوافر نظام توجيه المحور الخلفي ضمن التجهيزات الاختيارية.

ويبلغ طول السيارة GT من الفئة السادسة 10ر5 متر وطول قاعدة العجلات 07ر3، وهو ما أدى إلى زيادة الرحابة في مقصورة السيارة، كما تقدم شركة بي إم دبليو إمكانية تجهيز السيارة بمقاعد مريحة في الخلف قابلة للتحريك كهربائيا، كما يسع صندوق الأمتعة حاليا من 610 إلى 1800 لتر من الحقائب والأمتعة، وهو ما يزيد بمقدار 100 لتر على الأقل عن الموديل السابق. 

وعلى الرغم من أن تصميم سيارة الفئة السادسة الجديدة يمتاز بالاستقلالية عن الموديلات الأخرى، إلا أن التجهيزات وباقة المحركات مستمدة من سيارة الصالون والكومبي من الفئة الخامسة، كما تزخر سيارة GT الجديدة بالعديد من أنظمة المساعدة المتطورة ومقصورة قيادة رقمية مزودة بخاصية التحكم عن طريق الإيماءات مع شاشة Head up.

وعلى صعيد الجوانب التقنية، تعتمد سيارة بي إم دبليو GT الجديدة في البداية على اثنين من محركات البنزين ومحرك ديزل؛ حيث تنطلق السيارة 630i بسواعد محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين وبقوة 190 كيلووات/258 حصان، كما يأتي الموديل 640i بمحرك مستقيم سداسي الأسطوانات سعة ثلاث لترات وبقوة 250 كيلووات/340 حصان.

وينطلق الموديل 630d بقوة 195 كيلووات/265 حصان اعتمادا على سواعد محرك ديزل سعة ثلاث لترات، وبينما قامت الشركة الألمانية بتجهيز المحرك رباعي الأسطوانات بنظام الدفع الخلفي، تتضمن المحركات سداسية الأسطوانات نظام الدفع الرباعي xDrive بشكل اختياري.

وتصل السرعة القصوى في جميع الموديلات إلى 250 كلم/س، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يتراوح من 9ر4 لتر من الديزل/100 كلم لتر إلى 2ر8 لتر من البنزين/100 كلم، وهو ما يعادل 129 و 187 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأعلنت الشركة الألمانية عن طرح سيارتها GT الجديدة في الأسواق العالمية خلال نوفمبر القادم بسعر يبدأ من 62 ألف و300 يورو.



أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.