«أشرار وملائكة».. عودة إلى دموية «الويسترن» الأميركي

عبد الرحمن نجدي

السبت، 17 يونيو 2017 01:12 ص 23

لطالما أثارت أفلام «الغرب الأميركي» خيال رواد السينما، وكانت لها شعبية كبيرة منذ حقبة السينما الصامتة، وغالباً ما كانت تصور الصراع مع السكان الأصليين ورعاة البقر، في السنوات الأخيرة ومع ظهور أفلام مثل الثمانية المكروهون، والعائد، وجانغو طليقاً وفيلم خارجون على القانون وملائكة -الذي تعرضه صالات السينما المحلية ابتداء من اليوم- ويستلهم حبكة العنف الحدودي في الغرب الضاري، بدلاً عن الصراع التقليدي بين السكان الأصليين -الهنود الحمر- ورعاة البقر.

أشرار وملائكةOUTLAWS & ANGELS

النـــوع: دراما، ويسترن
الزمــن: 115 دقيقة
البطولة: تشاد موراي، لوك ويلسون
الإخراج: جي تي مولنر
التصنيف: R
تدور أحداث الفيلم في بلدة ريفية نائية من نيو مكسيكو، حول ثلاثة من الخارجين على القانون، يحتجزون عائلة مسالمة ومطمئنة كرهائن في مزرعتهم، لتنتهي هذه الزيارة غير المتوقعة نهاية وحشية ودموية.
في أول ظهور له على الشاشة يعود بنا «جي تي مولنر» إلى الغرب الدامي في أواخر القرن التاسع عشر، ليستحضر قصة صائد مكافآت «لوك ويلسون»، يقوم بمطاردة عصابة من لصوص البنوك، يسعى مولنر للاقتراب من أسلوب سيرجيو ليوني «سباغيتي موفيز»، فيفتتح فيلمه بحمام دم أدى إلى مقتل مارشال أميركي، ولكن ينتهي به المطاف على طريقة كوانتين تارنتينو «الثمانية المكروهون»، لتنشأ لعبة قط وفأر غير متوقعة ودموية تماماً، الفيلم من إنتاج «أوريون بيكشرز، مومنتوم بيكشرز»، افتتح عروضه في مهرجان صنداس السينمائي 2016، ويضم مجموعة من نجوم السينما بينهم تشاد موراي – 1981 «رجال الكهوف»، والممثل لوك ويلسون – 1971 «الفيس ونيكسون».

بوتان بانام
PUTHAN PANAM

النـــوع: دراما، أكشن
الزمــن: 145 دقيقة
البطولة: ماموتي، إنيا بانيكر
الإخـراج: رانجيث
التصنيف : R
يصور الفيلم كفاح رجل أعمال هندي «ماموتي» في منتصف العمر، يذهب من «كومبالا» إلى بلدة «كوشي»، لاستعادة أمواله من وزير ورجل دولة سابق «سايكومار»، ولكن أثناء الحوار يموت الوزير، لتخرج الأمور عن السيطرة.
فيلم دراما وتشويق من السينما «المالايالامية»، كتب حواره الكاتب الشهير «بف شاجيكومار»، وأخرجه الهندي رانجيت «الروبية الهندية»، اعتلى صدارة شباك التذاكر في كيرلا عند نزوله لصالات السينما في 12 أبريل 2017، والفيلم من بطولة نجم السينما المالايالامية الكبير ماموتي – 1951، مع ما يقرب من 400 فيلم سينمائي وتلفزيوني منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي.

بحيرة بودومBODOM LAKE

النـــوع: دراما، رعب
الزمــن: 85 دقيقة
البطولة: ميموسا ويلامو، نيللي هيرست
الإخراج: تانيلي موستنين
التصنيف: R
تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من أربعة طلاب في المدرسة الثانوية يقررون الذهاب والتخييم بالقرب من بحيرة «بودوم» لمراجعة جريمة قتل بشعة حدثت قبل 40 سنة، وإعادة بناء الوقائع حيث تم مقتل أربعة صبية مراهقين حتى الموت أثناء نومهم في الخيمة.
فيلم رعب من فنلندا اعتبره النقاد أول فيلم رعب فنلندي يتم تحقيقه بالمعايير العالمية، ونال 4 من 5 درجات «روتن» في تقييم النقاد عند عرضه في مهرجان لندن السينمائي الدولي، الفيلم من إخراج تانيلي موستونين «لوكاكوكوس 1، 2»، نال الفيلم 4 من 5 درجات، وحصدت بطلته ميموسا ويلامو جائزة أفضل ممثلة في مهرجان «سكريم فيست» السينمائي 2016.


الاتصالRAABTA

النـــوع: دراما، كوميديا
الزمــن: 154دقيقة
البطولة: سوشات سينغ راجبوت، كريتي سانون
الإخـراج: دينيش فيجان
التصنيف: R
تدور أحداث الفيلم في إطار من الخيال والفنتازيا، حول قصة حب في حياتين مختلفتين، الأولى أسطورية والأخرى واقعية وبنفس الشخصيات في الحقبتين المختلفتين.
فيلم دراما وكوميديا رومانسية من السينما الهندية «بوليوود»، كان ضمن برنامج الأسبوع الماضي وتم تأجيل عروضه ليوضع ضمن أفلام هذا الأسبوع، والفيلم من إنتاج «مادوك فيلمز، تي سيرز» استوحى عنوانه من أغنية مشهورة «رابتا» من عام 2012 وتعني «الاتصال»، بدأ إنتاجه من عام 2015 وتوقف لمشاكل إنتاجية، وينزل في صالات السينما الهندية في 9 يونيو الحالي، الفيلم من إخراج دينيش فيجان في أول أعماله في مجال الفيلم الطويل.

صوت من الحجرVOICE FROM THE STONE

النـــوع: دراما، رعب
الزمــن: 94 دقيقة
البطولة: أميليا كلارك، مارتون كوزاكاس
الإخراج: أريك هاول
التصنيف: R
تتمحور أحداث الفيلم حول ممرضة يتم توظيفها لمساعدة صبي صغير يعيش في قلعة ضخمة على تلال «توسكانا» الإيطالية رفض الكلام منذ وفاة والدته، بجانب سماعه لأصوات تأتي من الجدران والحجارة المقاربة لقبر والدته.
فيلم رعب وإثارة نفسية بأحداث خارقة واستخدام رائع للكاميرا «بيتر سيمونيت»، حيث تصبح البيئة المحيطة بقصر توسكانا جزءاً من شخصية الفيلم، ويستند الفيلم -الذي اختار حقبة الخمسينيات خلفية لأحداثه- على رواية الكاتب الإيطالي سيلفيو رافو – 1947، نشرت عام 1996 بنفس العنوان، والفيلم من إنتاج «زانزك إنديبنتدنت، كود 39 فيلمز»، افتتح عروضه في أميركا الشمالية في 28 أبريل 2017.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.