مسلسلات دينية منوعة على تلفزيون «ج»

الدوحة - العرب

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:23 ص 21

يواصل تلفزيون «ج» بث مجموعة من المسلسلات الدينية المنوعة، والتي يهدف من ورائها إلى تقديم المعلومات الصحيحة لمشاهديه الصغار. ويأتي على رأس هذه المسلسلات «حبيب الله»، الذي يتميز بأسلوب مشوّق يجذب الطفل، ويكسبه كثيراً من الخصال الحميدة التي ميزت خاتم الأنبياء، خاصة وأن بعثة النبي محمد- صلى عليه وسلم- شكّلت تحولاً مهماً في تاريخ البشرية، وأحدثت تغييراً جذرياً في سلوك الناس وطرق تعاملهم مع بعضهم بعضاً، حيث يسعى تلفزيون «ج» من خلال هذا العمل إلى رصد أهم ملامح ذلك التحول، من خلال سيرة سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-.
وللحكايات والقصص نكهتها الخاصة في رمضان، خاصة إن كانت مستوحاة من تاريخ الأمة الإسلامية، حيث يتم بث مسلسل «علماء المسلمين» الذي يسلط الضوء على سيرة رجال وعلماء أجلّاء، أناروا تاريخ الأمة الإسلامية بمؤلفاتهم وإنجازاتهم في مجالات متعددة، مثل الفلك والعلوم والهندسة والطب. وشكّلوا محطات بارزة في مسيرتها نحو الرقي والازدهار.
من جانب آخر، يسعى تلفزيون «ج» إلى إبراز معالم التاريخ الإسلامي من خلال المساجد في برنامج «بيوت الله»، المكون من ثلاثين حلقة، وهو برنامج وثائقي قصير، يتناول تاريخ التصميم الهندسي لأجمل المساجد في 16 دولة من دول العالم.
كما يعرض تلفزيون «ج» خلال شهر رمضان، برامج ومسلسلات أخرى مسلية وممتعة للأطفال، ومنها مسلسل (الإمبراطورة الصغيرة) الذي يتناول قصة الإمبراطورة «إليزابيث» أو كما يناديها الجميع «ساسا»، وهي إحدى الشخصيات البارزة في أوروبا.
أما «زورو» فهو مسلسل تعليمي ترفيهي هادف، يسعى من خلاله تلفزيون «ج» إلى تلبية احتياجات الصغار بطريقة تتناسب مع أذواق عائلاتهم، كما يعرض تلفزيون «ج» برنامج «شاشتك»، الذي يتناول أحدث ما توصل إليه العلماء في عالم التكنولوجيا الحديثة، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع، الساعة الرابعة عصراً.
يشار إلى أن البث المجاني لتلفزيون «ج» يبدأ من الساعة الثانية ظهراً إلى الخامسة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، بمعدل ثلاث ساعات مجانية يومياً؛ لتمكين الأطفال- غير المشتركين في العالم العربي- من التفاعل مع البرامج التي يقدمها، ومنح الصغار الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم فرصة مشاركة الألعاب، ومشاهدة مقاطع الفيديو والاطلاع على محتويات القناة.
كما أن موقع تلفزيون «ج» الإلكتروني يتزامن مع خاصية البث المباشر للساعات الثلاث المجانية لكافة المشاهدين، حرصاً على متابعة تفاعل الجمهور عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي مع البرامج، التي تبث على الشاشة، سواء المنتجة داخلياً، أو المُختارة بعناية من كبرى الشركات العالمية في صناعة الإعلام الموجّه إلى الأطفال.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.