تزويد جميع سفن الشحن البحري الزائرة بالوقود القطري

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 12:19 ص 20

أعلنت قطر للبترول عن توفير عمليات التزود بالوقود لسفن الشحن البحري التي تزور الموانئ القطرية اعتبارا من يوم أمس.
وستتم عملية التزود بالوقود باستخدام سفينة خاصة لخدمة السفن التي تحمل أية مستوردات أو صادرات قطرية عبر البحر، وقد بدأت عمليات التزويد بالوقود بنجاح بعد استيفاء جميع المعايير الدولية للسلامة البحرية.
كما أعلنت «قطر للبترول» عن وصول أولى الشحنات التي تحمل زيت الوقود لأغراض تزويد سفن الشحن البحري بسلام إلى مرساها في ميناء راس لفان.
وستتم إدارة طلبات العملاء لتزويد السفن بالوقود وإدارة العمليات بالتعاون مع شركة وقود البحرية التابعة لشركة وقود، وهي المسؤولة عن بيع وتسليم زيت الوقود باستخدام عمليات النقل من سفينة إلى سفينة.
الاعتماد على النفس
وفي تعليقه على توفير عمليات التزود بالوقود لسفن الشحن البحري في قطر، قال المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «قطر للبترول»: «هذه خطوة أولى ومهمة نحو مزيد من الاعتماد على النفس لتزويد السفن بالوقود».
وأضاف المهندس الكعبي «إن الأزمة الحالية المؤسفة أثرت على العديد من عملائنا، من خلال قرارات إقليمية حدت من قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم في الوقت المناسب وبطريقة اقتصادية فعالة، لذلك فقد أخذنا على أنفسنا مساعدتهم في التغلب على هذا التحدي، من خلال اتخاذ تدابير لضمان إمدادات الطاقة المستمرة والموثوق بها.»
مؤقت
واختتم المهندس الكعبي تصريحه مؤكداً أن «عمليات التزود بالوقود من سفينة إلى سفينة هو إجراء مؤقت صمم ليلبي توقعات عملائنا التجارية بأمان إلى حين وضع حل دائم موضع التنفيذ. وقد بدأت قطر للبترول بتسريع متطلبات الدراسات المطلوبة والاستثمارات الضرورية لتوفير قدراتنا المستقلة والآمنة والموثوق بها لتزويد السفن بالوقود.»
وستقوم قطر للبترول بتزويد غالبية أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال في قطر، وبتقديم الخدمة لعملاء آخرين بما في ذلك شركة منتجات، وميناء حمد، وغيرهم من العملاء الذين يقومون بتحميل منتجات النفط الخام، وغاز البترول المسال، والمكثفات، والنافثا.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.