«كروة» تُدخل مسارات إضافية لشبكة حافلات النقل العام

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 12:19 ص 18

أدخلت شركة مواصلات «كروة» مسارات إضافية إلى شبكة حافلات النقل العام العاملة تحت إدارتها، وقامت الشركة بإجراء تعديلات على المسارات الحالية وتقليل زمن الانتظار وزيادة معدل التقاطر، وذلك من شأنه تعزيز شبكة الحافلات وتيسير استخدام الخدمات وزيادة موثوقيتها بهدف زيادة أعداد الركاب وتشجيع ثقافة استخدام الحافلات العامة، وذلك وفقاً لتوجيهات وزارة المواصلات والاتصالات.
وقامت الشركة بإدخال عدد من المسارات الجديدة وتعديل المسارات الرئيسية الحالية، وخاصة المسارات العاملة بين منطقة الخليج الغربي ومطار حمد الدولي، لإتاحة الخيارات أمام الركاب القادمين إلى الدوحة لاختيار وسيلة المواصلات الأنسب، وتشجيع استخدام الحافلات العامة كأحد الخيارات الاقتصادية للمواصلات.
وتم تعديل العديد من المسارات التي تخدم مطار حمد الدولي، حيث تم تعديل المسار 747 الذي يعمل من مطار حمد الدولي إلى محطة حافلات الدوحة، ليغطي الفنادق الرئيسية حول محطة حافلات الدوحة والكورنيش ومنطقة اسلطة، والمسار 737 من مطار حمد الدولي إلى محطة حافلات كروة؛ تم تعديل خدماته ليغطي مدينة بروة ومجمع الأديان ومركز مسيمير الصحي، كما تم مد المسار 777 الذي يعمل من مطار حمد الدولي إلى مجمع سيتي سنتر ليصل إلى اللؤلؤة ويغطي مجمع لاجونا، وأيضاً بدء تشغيل مسار جديد 727 من مطار حمد الدولي إلى الخور عن طريق الشمال.
تعديل
وتم تعديل المسارين 74 و75 (خدمة حافلات الخليج الغربي) بهدف تيسير التنقل إلى المناطق الرئيسية في زمن ومسافة أقل، وذلك بناءً على الدراسة التحليلية لأداء المسار، واستناداً إلى آراء ومقترحات الركاب، وتم مضاعفة خط سير مسار الخليج الغربي رقم 74 إلى مسارين بدلاً من مسار واحد ليغطي الوزارات والمكاتب وجميع الفنادق الرئيسية وبعض السفارات في منطقة الخليج الغربي، وتم إلغاء المسارين 302 و303 في منطقة عين خالد وأبو هامور، ولكن مازالت المسارات 20 و21 و22 تغطي جزءاً من هذه الخدمات. وخلال شهر رمضان الفضيل تم مد خدمات المسارات 11 و12 و21 و31 و33 و34 و43 و55 و56 و76 لتعمل حتى الساعة 12:00 من منتصف الليل، وكذلك المسارات 20 و31 و41 و119 و301 و304 تم مد ساعات العمل بها حتى 11:00 مساءً.
العيد
وخلال عيد الفطر المبارك سيتم مد ساعات عمل خدمات الحافلات حتى الساعة 1:00 صباحاً لتيسير التنقل وتلبية احتياجات النقل.
وأدخلت شركة مواصلات اثنين من أجهزة شحن البطاقات الذكية في محطة حافلات الدوحة ومحطة حافلات كروة، بهدف تيسير شراء وإعادة تعبئة بطاقات كروة الذكية.
وتعمل شركة مواصلات مع وزارة المواصلات والاتصالات لتوسعة نطاق شبكة الحافلات العامة مع مراعاة أعمال البنية التحتية وشبكة مترو الدوحة المستقبلية، من أجل تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة للنقل، وتوفير العديد من خيارات وسائل المواصلات أمام المقيمين والزوار. كما تستعد الشركة لتوفير حلول النقل الذكية لركاب الترانزيت في قطر، وذلك وفقاً لخطط وأهداف المدينة الذكية.
وبمناسبة شهر رمضان الفضيل اتخذت الشركة عدداً من المبادرات كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية، ولتحسين الخدمات ورفع مستوى خدمة العملاء.
نقاط البيع
وقامت الشركة بتنظيم حملة لنشر نقاط بيع وإعادة تعبئة بطاقات كروة الذكية في عدد من مراكز سكن العمال الرئيسية في المنطقة الصناعية وفي مول الخور، وقدمت خلالها الهدايا والعروض.
وداخلياً، وفي إطار أنشطة تحفيز الموظفين، نظمت الشركة بفندق جراند حياة حفل سحور لموظفي الإدارة وأسرهم، وذلك بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة. وشهد برنامج الحفل عدداً من الأنشطة والمسابقات التي تتسم بالمرح وبناء روح الفريق، بجانب السحوبات على جوائز قيمة.
وأيضاً، تم توزيع قسائم وجبات السحور على جميع السائقين وموظفي الدعم للتيسير عليهم أثناء عملهم.
وكمزود لخدمات الحافلات العامة وخدمات سيارات الأجرة في قطر، تواصل مواصلات تقديم أعلى مستويات خدمة العملاء بهدف نيل رضاهم، وذلك وفقاً لآراء العملاء في معدلات أعداد الركاب، ولضمان أن تكون مواصلات هي خيار النقل الأول وتيسير استخدام الخدمات ووفرتها، والمساهمة في تحقيق أهداف وزارة المواصلات والاتصالات والأهداف الوطنية.
سيارات
ويعمل تحت إدارة مواصلات (كروة) 4200 سيارة أجرة، شاملة سيارات الأجرة التابعة لشركات الامتياز الأربعة، وقد طرحت الشركة مناقصة لضم شركة امتياز خامسة لتشغيل سيارات الأجرة. ويمكن حجز سيارات تاكسي كروة من خلال مركز الاتصال على الرقم 8294 800 أو عن طريق تحميل تطبيق تاكسي كروة والذي تم تحديثه منذ إطلاقه في يناير 2016 بعدد من المميزات الإضافية، منها إمكانية حجز سيارات الليموزين من خلال التطبيق ذاته.
ويوفر هذا التطبيق الحصول على سيارات الأجرة في وقت قصير، حيث أنه بمجرد تأكيد طلب الحجز يحصل الراكب على بيانات السائق عبر رسائل نصية، كذلك يمكن للعميل تتبع موقع السيارة من خلال التطبيق.
كما أن مكتب شركة مواصلات بمنطقة الوصول بمطار حمد الدولي بجانب الأسواق الحرة يعمل على مدار الساعة لتوفير خدمة الركاب القادمين إلى الدوحة، وتلبية جميع احتياجاتهم من النقل.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.