شاهد.. «القطرية» تكشف عن تجربة مبتكرة للسفر على درجة رجال الأعمال

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 12:28 ص

شاركت الخطوط الجوية القطرية في معرض باريس الجوي 2017 حيث استعرضت الناقلة أول طائرة مزودة بمقاعد "كيو سويت" التي تعد تجربة مبتكرة للسفر على درجة رجال الأعمال. 
وجاء الكشف عن هذه الطائرة في اليوم الأول لمعرض باريس الجوي بمشاركة وفد قطري برئاسة سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات الذي ثمن كشف الناقلة الرسمية لدولة قطر عن مقاعد كيو سويت الفريدة من نوعها أمام العالم لتؤكد القطرية بذلك قدرتها على الابتكار في شتى المجالات واستمرار خططها التوسعيّة بشكل يفوق التوقعات.
من جانبه أعرب السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن سعادته باستعراض أول طائرة مزودة بمقاعد كيو سويت المبتكرة في معرض باريس حيث سيمكّن هذا الابتكار الجديد من تطوير وتحديث قطاع السفر الراقي على مستوى العالم وذلك بفضل توفيره لمرافق راقية ومريحة في مقصورة درجة رجال الأعمال مشابهة لتلك الموجودة في الدرجة الأولى. 
وأضاف أن القطرية بهذا الابتكار الذي يتيح للمرة الأولى أسرّة مزدوجة للمسافرين في مقصورة درجة رجال الأعمال ترسي معايير جديدة في قطاع الطيران فيما تؤكد على التزامها المتواصل نحو توفير أفضل تجربة سفر لركابها حول العالم. 
وأشار الباكر إلى أنه يتطلع إلى اليوم الذي سيتم فيه الإطلاق الرسمي للمقاعد على الخط الجوي الرابط بين مطار حمد في الدوحة ومطار هيثرو بلندن الأسبوع المقبل.  
بدوره قال السيد راي كونر نائب رئيس شركة بوينج إن الشركة فخورة بأن يقع اختيار الخطوط الجوية القطرية على طائرة من طراز بوينج 777 لتكون أول طائرة يتم تزويدها بمقاعد كيو سويت التي تعد تجربة جديدة للسفر على درجة رجال الأعمال مؤكدا أن الخطوط الجوية القطرية تقدم بهذه الخطوة مستوى جديدا من الابتكار والرقي الذي سيجعل من السفر معها تجربة فريدة.
وللمرة الأولى يوفّر مقعد كيو سويت الذي ابتكرته الخطوط الجوية القطرية أسرّة مزدوجة في مقصورة درجة رجال الأعمال بالإضافة إلى فواصل الخصوصية التي يمكن تحريكها لتمكّن المسافرين في المقاعد المتجاورة من تكوين غرفتهم الخاصة. وتعطي الشاشات المتحركة الفرصة للزملاء والأصدقاء والعائلات الذين يقومون بحجز المقاعد الأربعة في المنتصف لتحويل المساحة المخصصة لهم في مقصورة درجة رجال الأعمال إلى جناح خاص يمكنهم من العمل والتواصل وتناول الطعام بشكل جماعي فيما تقدّم الخصائص الجديدة والمبتكرة لكيو سويت أفضل تجربة سفر يمكن تخصيصها حسب رغبات المسافرين على متن درجة رجال الأعمال. 
وتعد مدينة لندن أول الوجهات التي سيحظى مسافروها بتجربة كيو سويت بعد عرضها اليوم في معرض باريس الجوي وذلك اعتباراً من 24 يونيو الجاري تتلوها رحلات باريس ونيويورك على أن تقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة مقاعد كيو سويت إلى طائراتها الحالية بمعدل طائرة كل شهر.
ومعرض باريس الجويالذي يقام في مطار لابورجيه في فرنسا يعد واحداً من أبرز الأحداث في قطاع النقل الجوي حيث يتيح الفرصة لقطاع الطيران العالمي لإلقاء الضوء على آخر ما تم التوصل إليه في هذا القطاع.
وابتداء من 4 يوليو المقبل ستقوم الناقلة الوطنية لدولة قطر بتشغيل خمس رحلات أسبوعياً إلى نيس في فرنسا على متن طائرة بوينج 787 دريملاينر. 
وكانت الخطوط الجوية القطرية افتتحت صالة البريميم في مطار باريس شارل ديغول الدولي في وقت سابق من العام الجاري حيث تحتوي الصالة على ترّاس من طابقين مطلّ على مدينة باريس الجميلة وبرج إيفل بالإضافة إلى مرافق للاستحمام وأجهزة ماك وانترنت لاسلكي (واي فاي) ومنطقة جلوس تتسع لأكثر من 200 شخص حيث تساهم جميع هذه المرافق في توفير أفضل الأجواء المريحة.  
ومن المرتقب أن تقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة وجهتين إلى شبكة وجهاتها الواسعة هذا الصيف عند تشغيل رحلاتها إلى دبلن في جمهورية إيرلندا ونيس في فرنسا.
وتمتلك الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات يتألف من 200 طائرة حديثة تتجه إلى وجهات العمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. وفازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل درجة رجال أعمال من قبل سكاي تراكس في 2016 بينما حاز مقر عملياتها مؤخراً على تصنيف خمسة نجوم خلال جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات.

شاهد الفيديو..

أضف تعليقاً

بواسطة: Mohamad said ismail kamage

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 05:34 ص

دائماً القطرية متميزه بارك الله بجهودكم يا اغلى الناس رغم انف الاعداء والحاقدين qater2018@outlook.com وهذه اميلي