توفير الخدمات لأصحاب الحلال العائدة من السعودية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:30 ص 39

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن تخصيص أرض مؤقتة للحلال العائدة من المملكة العربية السعودية، وبتنفيذ خطة الإيواء عن طريق توزيع الأرض (كعزب مؤقتة) لأكثر من 7 الآف رأس من الإبل.
كما قامت الجهات المعنية في الدولة بتزويد منطقة الإيواء المؤقتة بصهاريج المياه الضرورية، كما تقوم الجهات المعنية في قطاع الثروة الحيوانية بحصر أعداد الحلال الموجود حالياً، والحلال الذي سوف يتم قدومه خلال الفترة القادمة، وذلك بهدف توفير جميع الأعلاف الضرورية لإجمالي العدد الموجود في المنطقة.
وصرح السيد عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية، بأن الوزارة قامت بالإعلان لجميع أصحاب الحلال عبر وسائل الإعلام بتخصيص أرض (جنوب كسارة النخش)، وذلك بهدف وضع حلالهم في عزب مؤقتة حتى يتم تخصيص مواقع أخرى خلال الفترة القادمة، وتم تخصيص أرقام هواتف للإجابة على تساؤلات الجمهور، حيث تم تلقي العديد من الاتصالات، وقامت الفرق المختصة بالتواصل معهم وتحديد المواقع الخاصة بهم في تلك المنطقة.
من جانبه أكد السيد فرهود الهاجري مدير إدارة الثروة الحيوانية أن الوزارة تقوم حالياً برصد وترقيم جميع الحلال القادم من خارج الدولة، وذلك بهدف توفير جميع الأعلاف الضرورية بأسرع وقت ممكن.
من جانب آخر صرح السيد محمد سيف الهاجري مدير بلدية الشيحانية بأن البلدية قامت بتشكيل فريق متخصص من الفنيين والسائقين والسيارات والمعدات اللازمة لتقديم أية مساعدة لأصحاب الحلال بموقع (جنوب كسارة النخش)، والذي استقبل حوالي 7 آلاف رأس إبل و5 آلاف رأس غنم حتى الآن.
وأضاف أن البلدية قامت أمس الاثنين بتوزيع الأعلاف على أصحاب الحلال بالموقع، كما تم توفير أماكن لبيع الأعلاف، معرباً عن ترحيب البلدية باستقبال أية ملاحظة أو استفسار من أصحاب الحلال على مدار الساعة، وذلك على هاتف: جوال (55560560)، (44265350).

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.