أهمية الأنشطة الصيفية

شيخة بنت جابر

السبت، 12 أغسطس 2017 05:47 ص 32

تنتشر في فترة الصيف الأنشطة والمهرجانات الترفيهية، وذلك لأهميتها في حياة الأطفال؛ فمن الجميل أن يحرص الوالدان على تسجيل أطفالهم في أحد تلك الأنشطة، التي تقدّمها الكثير من المراكز والمؤسسات التعليمية بأنماط وأشكال مختلفة وأفكار تجذب الأطفال.
فتنوّع تلك الأنشطة بجوانبها المختلفة سواء أكان في التوعية الدينية، أم الأنشطة الاجتماعية، والتربوية، والثقافية، والرياضية، والفنية، والمهنية، يساهم في صقل شخصية الأطفال بشكل ممتاز. ويساهم كذلك في الاستفادة من وقتهم خلال الإجازة الصيفية، بما يعود عليهم بالنفع والتعلم من خلال المتعة واللعب. ويساعدهم على حسن استغلال أوقاتهم بما هو مفيد.
وكذلك يتعلم الطفل علوماً جديدة، ويكتسب الخبرات والمهارات التي تعده للتعامل مع الذات والمجتمع، وتجعل منه طفلاً ماهراً، ومبدعاً، ومثقفاً. فسنوات الطفل الأولى من أهم السنوات التي يجب الحرص على زرع المهارات والقيم اللازمة فيها.
• همسة تربوية: كل الشكر والتقدير لكل وليّ أمر يقوم بالتخطيط لأطفاله حتى يستفيدوا من أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية، وكل الشكر والتقدير للمراكز والمؤسسات التي تقوم بإعداد الأنشطة الصيفية التي تعود بالنفع على أطفالنا.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.