العطية يقترب من الفوز بلقب رالي باها المجر

بودابست قنا

السبت، 12 أغسطس 2017 10:36 م 28

 اقترب السائق القطري ناصر العطية من تحقيق الفوز بـ/ باها المجر/، الجولة الثامنة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري" لموسم 2017، بعدما سجّل أسرع زمن خلال المرحلتين اللتين أقيمتا اليوم السبت والتي بلغت طول كل واحدة منهما 136.60 كم .
وسجل العطية خلف مقود سيارته تويوتا هايلوكس بتحضير من فريق اوفر درايف وبصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل زمنا قدره 3.14.7 ساعة متقدما بفارق 48 ثانية عن الفنلندي ميكو هيرفونين سائق ميني جون كوبر الذي تقدم للمركز الثاني في الترتيب العام بعد حلوله ثالثا في المرحلة الاستعراضية والذي سجل بدوره زمنا قدره 3.15.19 ساعة .
في الوقت الذي حل فيه البولندي ياكوب برزيغونسكي سائق ميني جون كوبر ثالثا متخلفا بفارق 3.52 دقيقة عن الصدارة تلاه التشيكي مارتن بروكوب سائق فورد إف 150 إيفو في المركز الرابع بينما اكمل مواطنه ميروسلاف زابليتال سائق فورد لائحة الخمس الاوائل لترتيب اليوم الثاني .
بهذه النتيجة يكون فارق التوقيت الزمني بين العطية وبين اقرب ملاحقيه الفنلندي ميكو هيرفونين في جدول الترتيب العام الى 1.24 دقيقة ليتأجل حسم الصراع على اللقب الى ما بعد ختام منافسات الغد والتي تتضمن اقامة مرحلتين خاصتين بالسرعة طول كل واحدة 103.20 كم .
كما واصل القطري عادل حسين سائق نيسان باترول بصحبة ملاحه ناصر سعدون الكواري تألقه في فئة /تي 2 / مبتعدا بصدارة قمة الترتيب عن منافسه اللدود السعودي ياسر بن سعيدان .
واستغل حسين العقوبة التي اوقعتها اللجنة المنظمة للسباق ضد سعيدان في المرحلة الاستعراضية - باحتساب ( بلنتي ) واضافة 19 دقيقة على توقيته الزمني- ليدخل مرحلتي الامس دون أي ضغوط نفسية متبعا استراتيجية الحذر وعدم المغامرة تجنبا لحدوث أي طارئ من شأنه ان يقلب الطاولة .
ورغم ان ابن سعيدان استطاع ان يقلص فارق التوقيت بعض الشيء ليصل الى 15 دقيقة لكن فرصه في المنافسة تضاءلت بشدة باعتبار ان هذا الفارق الزمني كبير ومن الصعب تعويضه وهو ما يدعم حظوظ البطل القطري في اقتناص ثاني انتصاراته هذا الموسم بعد سباق باها اراجون باسبانيا.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.