متى ينبغي تجديد إطارات السيارة؟

د.ب.أ

الخميس، 05 أكتوبر 2017 08:08 ص 57

أوصى خبير السيارات فولفجانج بارتس بتجديد إطارات السيارة كل 6 أعوام بغض النظر عن عمق المداس المتبقي؛ نظرا لأن المادة الملدنة في مطاط الإطار يتم فقدانها مع الوقت.
وأوضح عضو الهيئة الألمانية للفحص الفني أن فقدان مكونات الإطار لهذه المادة تجعله يتصلب بحيث لا يعد يتسم بالخصائص اللازمة لعمله. 
ويمكن معرفة عمر الإطار عن طريق الأربعة أرقام الأخيرة فيما يعرف بكود DOT على جانبي الإطار؛ حيث يشار بأول رقمين إلى أسبوع الإنتاج وبالرقمين الأخيرين إلى سنة الصنع، على سبيل المثال (2215) تعني أنه تم إنتاج هذا الإطار في الأسبوع 22 من عام 2015. 
ومن ناحية أخرى أشار بارتس إلى أن ضغط الهواء الصحيح يعد من الأمور الهامة لجميع الإطارات، الجديد منها والقديم. وتوجد القيم الصحيحة مذكورة في دليل التشغيل أو على دعامات الأبواب أو على غطاء خزان الوقود من الداخل. وينبغي أيضا مراعاة القيم الصحيحة مع ظروف التحميل.
وعند الرغبة في تغيير العجلات يتعين مراعاة عزم الربط المحدد في دليل التشغيل عند استخدام مفتاح الربط، وذلك تجنبا لخطر تعرض العجلة للفك بسبب ربط المسامير بشكل ضعيف، كما أن الزيادة في الربط يمكن أن تضر بخابور العجلات أو الصامولة.
وينبغي إعادة إحكام ربط العجلات بعد قطع مسافة تتراوح بين 50 و100 كلم بعد تغيير الإطارات.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.