نيسان تعلن موعد طرح الجيل الثاني من Leaf

د.ب.أ

الأحد، 08 أكتوبر 2017 08:03 ص 31

أعلنت شركة نيسان أن الجيل الثاني من سيارتها الكهربائية Leaf سوف يتم طرحه في الأسواق بداية من العام القادم بملامح تصميمية حادة والمزيد من التقنيات ومدى سير يصل إلى 378 كلم.
وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة تتميز بحواف تصميمية أكثر مقارنة بالجيل السابق، وشبكة أمامية على شكل حرف V، والتي تميز جميع موديلات نيسان الكهربائية بخلفيتها الزرقاء.
وتمتد المصابيح الخلفية المستوحاة من حلقات البمرينج إلى جوانب السيارة، كما يظهر جزء من عمود C والغطاء الخلفي باللون الأسود للمزيد من التجانس مع اللون الأسود، الذي يظهر على سقف السيارة.
ويعتمد الجيل الجديد من Leaf على بطارية ليثيوم أيون سعة 40 كيلووات/ ساعة لتغذية محرك كهربائي بقوة 150 حصان/320 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ومساعدة السيارة على الوصول إلى مدى السير 378 كلم.
وتروج نيسان لسيارتها الجديدة من خلال العديد من التقنيات الحديثة، التي تظهر للمرة الأولى بالسيارة، مثل الدواسة e، والتي تتيح لقائد السيارة عن طريق دواسة واحدة التسارع والكبح وإيقاف السيارة.
وتعتمد السيارة على النظام المساعد Propilot ، لإجراء عمليات التسارع والكبح والتوجيه والحفاظ على مسافة الأمان بشكل آلي معتمدا على كاميرا حتى سرعة بين 30 و100 كلم/س. وبجانب هذا النظام يوجد المساعد Propilot Park، الذي يتولى مناورات صف السيارة بشكل كامل.
ومن العناصر الإضافية، التي تميز السيارة الجديدة، خيوط الحياكة الزرقاء على المقاعد ولوحة القيادة والمقود. وتخطف الأنظار بالمقصورة شاشة لمسية قياس 7 بوصة في منتصف لوحة القيادة لعرض بيانات نظام الملتيميديا، الذي يندمج مع الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. ويلعب الهاتف الذكي عبر أحد التطبيقات الجديدة دورا هاما في مراقبة عملية الشحن وبرمجة شحن السيارة في وقت معين والتعريف بمحطات الشحن القادمة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.