جوجل تطلق هواتفها الذكية Pixel 2 الجديدة

د.ب.أ

الأحد، 08 أكتوبر 2017 08:18 ص 27

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق هواتفها الذكية Pixel 2 الجديدة بحجم أكبر مع المزيد من خصائص الذكاء الاصطناعي.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن هاتف Pixel 2 XL يشتمل على شاشة OLED قياس 6 بوصة بنسبة باعية 18:9 وتعمل بدقة وضوح تبلغ 2880 x 1440 بيكسل، ويسمح الإطار الحساس للمس بتفعيل المساعد الرقمي جوجل Assistant من خلال ضغطة واحدة على الهاتف، ويتضمن الموديل الأصغر Pixel 2 شاشة قياس 5 بوصة وبدقة وضوح 1920 x 1080 بيكسل.
وتروج شركة جوجل لهواتفها الذكية الجديدة من خلال كاميرا 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f1.8، ويتم تركيب كل صورة من عدة لقطات، والتي يتم تحسينها عن طريق البرمجيات، علاوة على أنه يمكن استعمال الكاميرا للتعرف على الصور، ويتم تحليل اللقطات وإظهار معلومات عن المباني أو الأشياء أو النباتات أو الحيوانات، التي تم التعرف عليها في الصورة.
وتعتمد الكاميرا الأمامية والخلفية على عدسة واحدة فقط مع تأثيرات وضوح عميقة، وبدلا من الاعتماد على عدستين تعول شركة جوجل على برنامج وبيكسل خاص على مستشعر الكاميرا، والذي يقوم باحتساب معلومات العمق، وتوفر شركة غوغل مساحة تخزين غير محدودة على خدمة الحوسبة السحابية لتخزين الصور ومقاطع الفيديو.
وأكدت الشركة الأمريكية أن هواتفها الذكية الجديدة تعتمد على نظام التشغيل أندرويد 8 (Oreo)، كما أنها قامت بتحسين واجهة المستخدم. ويتوفر كلا الهاتفين بسعة 64 أو 128 جيجابايت. وتبدأ أسعار الهواتف الجديدة من 649 دولارا أمريكيا.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.