أطباء أمريكيون: السمنة أحد أسباب الإصابة بالسرطان

وكالات

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 10:47 م 13

أكد أطباء من مراكز أميركية مختصة بالوقاية من مرض السرطان ومراقبته، أن هناك علاقة بين السمنة ومرض السرطان، ونصحوا بتجنبها للوقاية من المرض.
فالوزن الزائد للإنسان يمكنه التأثير على ظهور مرض السرطان، وهي معلومة جديدة لكثير من الناس. وقالت الدكتورة إن شوخات من مركز الأبحاث: "قليل من الناس يعرفون العلاقة بين بعض الأورام السرطانية والسمنة أو الوزن الزائد".
كما أشارت الدكتورة ليزا ريتشاردسون، رئيسة قسم المراقبة والوقاية من الأمراض السرطانية في نفس المركز، إلى أن خفض الوزن يمكن أن يقلّص من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة.
كما أضاف العلماء أن الوزن الزائد يعد أحد أسباب الإصابة بالسرطان عند 630 ألف أميركي، حيث تقول الدراسات إن هناك علاقة بين السمنة و13 نوعاً من الأورام الخبيثة، من بينها أورام الجهاز الهضمي، والدماغ، والغدة الدرقية، والرحم، والمبايض. وتشكل هذه الأنواع من الأمراض الخبيثة 40 % من حالات الإصابة بمرض السرطان، التي سجلت في الولايات المتحدة عام 2014.
وأكد الباحثون أن الإصابة بأنواع السرطان الأخرى، تقلصت بنسبة 13 % منذ عام 2005 وحتى عام 2014، في الوقت الذي ارتفعت فيه الإصابة بالأورام ذات الصلة بالسمنة بنسبة 7 %، لكن هذا لا ينطبق على سرطان الأمعاء الغليظة، بسبب الكشف المبكر الذي خفض النسبة إلى الربع.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.