«بداية» يستضيف متخصصين في قطاع الضيافة

الدوحة - العرب

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:02 ص 10

استضاف مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة صلتك) في اللقاء الرابع من «مهنة كافيه»، السيدة إسراء الجفيري الشريك المؤسس لمطعم «المنجب»، وصالح عليان الشريك المؤسس لمطعم «شوجر آند سبايس».
خلال اللقاء، تحدّث الضيفان عن تجربتهما في إنشاء مشروعهم الخاص، وعن وجوب طرق الأبواب الملائمة كافة والتسلح بالأدوات والمعرفة اللازمة لمساعدتهم على النجاح مهنياً، وذلك بأكثر من طريقة، مثل: التدريب المستمر، والدعم، والتوجيه، ووجوب جمعهم مع مهنيين يعملون في القطاع نفسه بغية التعرف على تجارب بعضهم البعض، واكتساب المزيد من الخبرات التي تساعد في تطورهم وتحسين مشاريعهم.
تطرّق الضيفان إلى أحد مشاريع قطاع الضيافة، وهو المطاعم، وكيفية تطوير تلك المشاريع، والعمل على تحويلها إلى علامات تجارية مميزة في السوق المحلي، والسعي لزيادة انتشارها محلياً، من خلال العمل على جودة المنتج، وتطويره، وتسويقه بأفضل الوسائل الحديثة الممكنة، واستغلال شبكات التواصل الاجتماعي؛ مما ينعكس على قطاع الضيافة بشكل عام، وقطاع المطاعم في الدولة بشكل خاص.
وخلال اللقاء، سُلّط الضوء على أفضل السبل لتطوير هذا القطاع من ناحية مهنية، حيث نوّه الضيفان بوجود العديد من الأساليب الحديثة التي تمكّن من تحسين هذا المجال، بالإضافة إلى الفرص المتاحة حالياً للتعلّم من خلال الدورات المتخصصة، أو الدراسات المتوافرة المتعلقة بإدارة المشاريع السياحية. كما تطرّقا إلى بعض آليات العمل التي من شأنها أن ترتقي بالمشاريع وتجعل منها علامات ناجحة ومشهورة.
في هذه المناسبة، قالت ريم السويدي، مدير عام مركز بداية: «نهدف دائماً إلى دعم شبابنا، والتسلح بالأدوات المناسبة كافة لتطوير ذاتهم، والتي ستنعكس إيجابياً على أفكارهم ومشاريعهم المستقبلية، من خلال توفير اللقاءات الشهرية لهم مع خبراء من مختلف القطاعات والمجالات، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على العديد من الأمور التي من شأنها دعم توجهاتهم والانطلاق بها نحو الأفضل».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.