«قطر للتنمية» يشارك بمعرض «أنوجا» في ألمانيا بـ 14 شركة

الدوحة - العرب

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:02 ص 13

شارك بنك قطر للتنمية من خلال ذراعه التصديرية «تصدير»، للمرة الثانية في معرض «أنوجا 2017» «Anuga» لصناعة الأغذية والمشروبات في كولونيا بألمانيا، خلال الفترة من 7 وحتى 11 أكتوبر، وذلك في إطار حرصه على فتح أسواق جديدة للمنتجات القطرية.
ويعد معرض «Anuga 2017» أحد أكبر وأهم المعارض التجارية في قطاع المنتجات الغذائية والمشروبات على مستوى العالم، ويشارك فيه أكثر من 7400 عارضاً من 107 دولة، ويحضره ما يقارب من 160 ألف زائر سنوياً.
14 شركة
وتشارك في جناح بنك قطر للتنمية في المعرض 14 شركة قطرية، وهي: مخبر الرحى، وشركة كافي شوكلتير، ومجمع السليطين الزراعي والصناعي، والشركة القطرية لإنتاج اللحوم، وشركة أجريكو، وشركة ألبينا للمكسرات، مصنع إن-كيو وشركائه، وشركة الخليج للمنتجات الغذائية، وشركة بفكي قطر، وشركة حصاد الغذائية، ومزرعة عذبة ومصنع مونه للمواد الغذائية، وشركة أوشن فيش، وشركة العربية القطرية للإنتاج الزراعي «قطفة»، وشركة مطاحن الدقيق القطرية وشركة داندي المحدودة.
وتعرض الشركات القطرية في جناح بنك قطر للتنمية، منتجات غذائية ومشروبات متعددة مثل المشروبات الباردة والعصائر، ومنتجات اللحوم والأغذية المجمدة والمواد الغذائية المبردة والطازجة، ومنتجات الألبان والخبز والمخابز والمنتجات العضوية.
فتح أسواق
وتعليقاً على المشاركة في المعرض، صرح السيد حسن خليفة المنصوري، ‫المدير التنفيذي لوكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات « تصدير» في بنك قطر للتنمية، قائلاً: «يواصل بنك قطر للتنمية مشاركته في المعارض العالمية المتخصصة بهدف فتح أسواق جديدة أمام المنتجات والمصدرين القطريين، حيث تساهم مشاركتنا في معرض «Anuga 2017» على تعزيز العلاقات التجارية بين قطر وألمانيا، لافتاً إلى أن الشركات القطرية تعتبر السوق الأوروبية سوقاً مألوفة لها، حيث شاركت في بعض المعارض التي أقيمت في ربوع أوروبا خلال العام الماضي».
العلاقات التجارية
وأضاف المنصوري: «تأثرت العديد من الشركات المحلية بالإجراءات والتغيرات الاقتصادية التي تمر بها دولة قطر، حيث يقوم بنك قطر للتنمية بتوجيه هذه الشركات نحو نوافذ تسويقية جديدة، ومساعدتها على إيجاد أسواق بديلة لتصدير منتجاتها، كما أتاح افتتاح ميناء حمد آفاقاً جديدة للحركة التجارية في قطر، نظراً لموقعه الجغرافي والاستراتيجي، والذي ساهم في تسيير خطوط ملاحية تعمل على ترسيخ العلاقات التجارية مع الأسواق البعيدة مثل ألمانيا، وذات الوقت يعزز من تواجد الصادرات القطرية في هذه الأسواق بما يحقق من استراتيجية قطر الوطنية 2030 في تنويع مصادر الدخل الوطني».
منصة عالمية
يعد معرض «Anuga 2017» منصة عالمية تربط العاملين في مجال صناعة وخدمات الأغذية، وتجمع ما بين المشترين والموردين المحتملين، لا سيما مع مشاركة عشرات من صناع القرار في الشركات الغذائية والمشروبات في هذا المعرض، وهو ما يتيح للشركات القطرية المشاركة عقد صفقات تجارية مع نظرائها من مختلف بقاع العالم.
وقد دأب بنك قطر للتنمية من خلال «تصدير» على المشاركة في المعارض المحلية والدولية المتخصصة في قطاع المنتجات الغذائية والمشروبات، لدعم وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية على ولوج أسواق جديدة حول العالم لتعزيز صادراتها ومنتجاتها خارج الحدود، حيث شارك البنك في معرض «سيال» بباريس في أكتوبر 2016، وفي معرضي «غلفود» و»أغريتك» في مارس 2017.
وفي إطار جهود بنك قطر للتنمية الرامية لترويج وتنمية الصادرات القطرية، عبر ذراعه التصديرية «تصدير»، تم في العام 2016 عقد صفقات بقيمة 720 مليون ريال قطري، وعقد 3 اجتماعات ثنائية دولية لحوالي 41 شركة محلية، كما قام البنك بدعم وتمكين 40 مصدراً جديداً، حيث شاركت أكثر من 76 شركة في 6 معارض مختلفة، بالإضافة إلى مشاركة 117 شركة محلية في مختلف الفعاليات الدولية.
ويقدم «تصدير» خدمات عديدة للمصدرين القطريين، مثل تمويل الصادرات والتغطية التأمينية للمصدر القطري ضد مخاطر فقدان الأموال الناتجة عن عمليات البيع الأجل، والتصدير إلى الخارج، إضافة إلى توفير الاستشارات المناسبة للشركات المصدرة وللأعمال المساعدة لقطاع التصدير من أجل الرقي بكفاءتها التصديرية، عبر ترويج وتنمية الصادرات وتوفير مختلف الحلول المالية والبنكية التي من شأنها إتمام العمليات التجارية بيسر وأمان دون التعرض لمخاطر عدم السداد.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.