خيال علمي ورعب و«أكشن» بصالات الفن السابع

عبد الرحمن نجدي

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:40 ص 7

تعاني الأسر في كثير من الأحيان من رغبة أطفالهم في تربية الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط وغيرها داخل منازلهم، لكن تخيل إذا جاء طفلك ذات يوم للمنزل وبصحبته أسد أو دب أو ديناصور، هذا الأسبوع يقودنا الأسترالي ماثيو درموند في مغامرة مشوقة في فيلم «ديناصوري الأليف» بصحبة صبي يصادق مخلوقاً صغيراً يشبه الديناصورات ولكنه ينمو بسرعة كبيرة كل يوم مما يصعب مهمته في الاحتفاظ به سراً بعيداً عن عيون أفراد أسرته.

الرهائنRenegades

النـــوع: أكشن
الزمــن: 105 دقيقة
البطولة: سوليفان ستامبلتون، شارلي بيولي
الإخراج: ستيفن كويل
التصنيف: R
فيلم أكشن وتشوق من «يوروكورب» التي يديرها المنتج والمخرج الفرنسي المعروف «لوك بيسون» وتدور أحداثه حول فريق من قوات النخبة البحرية في مهمة للبوسنة التي أغرقتها الحرب في فوضى عارمة، ويسعون وراء كنز مخبأ في بحيرة بوسنية قد تصل قيمته إلى مئات الملايين من الدولارات، والعمل على صرفه لمساعدة السكان المحليين، ولكن الأمور تأخذ منحى خطيراً، الفيلم من إخراج الفرنسي الألماني ستيفن كويل «في العاصفة» وبطولة الأسترالي سوليفان ستامبلتون «مملكة الحيوان، صعود الأمبراطورية».


رجل الثلج
The Snowman
النــوع: دراما، جريمة
الزمـن: 119 دقيقة
البطولة: مايكل فاسبندر، ريبيكا فيرغسون
الإخراج: توماس الفريدسون
التصنيف: R
فيلم دراما وجريمة مثير للقلق بالكثير من العنف والغموض من المملكة المتحدة، كان مخططاً أن يخرجه «مارتن سكورسيزي»، ويتابع قصة مخبر يحقق في عمليات قتل غامضة لعدد من النساء، يقف خلفها سفاح تسلسلي، وغالباً ما يضرب ضحاياه مع بداية سقوط الثلوج ومعظمهم زوجات، وتقوم «يونيفرسال بيكشرز» بتوزيعه العالمي، يستند الفيلم إلى رواية نرويجية للكاتب جو نيسون تحمل نفس العنوان، وقام بإخراجه السويدي توماس الفريدسون (السمكري الخياط الجندي الجاسوس). والفيلم من بطولة الأيرلندي مايكل فاسبندر (المستشار)، بمشاركة البريطانية ريبيكا فيرغسون (المهمة مستحيلة)، تم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في مدينتي أوسلو وبرغن بالنرويج.

صاحب القناع الجلديLeatherface

النـــوع: دراما، رعب
الزمــن: 95 دقيقة
البطولة: سام سترايك، ستيفن دورف
الإخراج: ألكسندر بوستيللو، جوليان موري
التصنيف: R
فيلم رعب وخوارق أميركي من «ملينيوم فيلمز، ليونز غيت فيلمز»، وهو الثامن من سلسلة أفلام مذبحة تكساس (Texas chainsaw massacre)، وتجري أحداثه قبل سنوات من مذبحة تكساس، ويحكي عن بدايات عائلة ساوير سيئة السمعة. صورت معظم مشاهد الفيلم في بلغاريا في بيئة قريبة من تكساس، والفيلم من إخراج الفرنسيين بوستيللو وموري «بين الأحياء، في الداخل، غاضب»، ونزل إلى صالات السينما الأميركية في 10 أكتوبر الحالي.

بليد رانرBlade Runner 2049

النـــوع: خيال علمي، فانتازيا
الزمــن: 136 دقيقة
البطولة: ريان غوسلينغ، هاريسون فورد
الإخراج: دينيس فلينيوف
التصنيف: R
فيلم خيال علمي وفانتازيا من «وارنر بيكشرز» بميزانية ضخمة (185 مليون دولار)، كان مبرمَجاً له الأسبوع الماضي وتأجل عرضه لهذا الأسبوع، والفيلم متابعة لنسخة المخرج البريطاني الكبير رايديلي سكوت التي حققها عام 1982 بصحبة الممثل هاريسون فورد، وتمحورت أحداثه في مدينة لوس أنجليس في عام 2019، حيث تمكن العلماء من تطوير تكنولوجيا تتيح صناعة روبوتات مصنعة وراثياً تشبه البشر تماماً.
وبعد 35 عاماً يعود الفرنسي الكندي دينيس فلينيوف «سيكاريو» للبحث عن سر مدفون قد يؤدي إلى فوضى عارمة في المدينة، ويقود رحلة البحث ضابط شاب من لوس أنجليس «غوسلينغ» وعليه العثور على ريك ريكارد «هاريسون فورد» البيلد رانر السابق الذي كان مفقوداً لأكثر من ثلاثة عقود.

ديناصوري الأليفMy Pet Dinosaur

النـــوع: خيال علمي، تشويق
الزمــن: 98 دقيقة
البطولة: ديفيد روبرتس، جوان صامويل
الإخراج: مات دروموند
التصنيف: (PG 13+)
حكاية جذابة وخيال علمي مشوق من السينما الأسترالية «ليتل مونيستر، أمبريز رود» لكل أفراد العائلة، تتمحور أحداثه حول صبي صغير يصادق مخلوقاً يشبه الديناصورات، ولكنه ينمو بسرعة غريبة مما يصعب مهمته في الاحتفاظ بصديقه الجديد، ليصطدم في نهاية المطاف بالكثير من العقبات مع أصدقائه وعائلته والبلدة الصغيرة التي يعيش فيها، والفيلم من إخراج الأسترالي مات دروموند «جزيرة الديناصور»، ونال تقديرات إيجابية من النقاد (4 من 5) درجات.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.