توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والعماني لكرة القدم

الدوحة - قنا

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:04 م 26

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره العماني، اليوم بمقر الاتحاد ببرج البدع، حيث تضمنت الاتفاقية الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في البلدين الشقيقين.
وقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري لكرة القدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، وعن الجانب العماني سعادة السيد سالم سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، والتي اشتملت على العديد من مجالات التعاون بين الطرفين، وذلك بحضور السيد سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد، والسيد محسن بن حمد المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والسيد سعيد عثمان البلوشي الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد العماني.
ويهدف الاتحادان من توقيع هذه الاتفاقية إلى استثمار علاقات الأخوة والصداقة والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والتطلع معها إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق، لاسيما أن هذا الاتفاق يعتزم تطوير سبل تبادل الخبرات والموارد فيما بين الاتحادين، وفي الوقت نفسه يدعم تطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين.
وأكد السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الاتحادين القطري والعماني لكرة القدم والممتد منذ سنوات، لافتا إلى أن التعاون بين الاتحادين موجود منذ فترة طويلة وأن هناك علاقات أخوية قوية ومتينة تربط بين الاتحادين وأن التنسيق بينهما دائم على المستويات كافة.
وأوضح الأنصاري أن توقيع الاتفاقية جاء لتنظيم أوجه التعاون في مختلف المجالات الرياضية المتعلقة بكرة القدم، وتوطيد العلاقة القوية بين الطرفين.. معربا عن أمله أن تساهم الاتفاقية في تدعيم التعاون الموجود الآن وأن يصل الجميع إلى مرحلة تستفيد فيها الكرة العمانية والقطرية بشكل كبير.
وذكر الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم أنه سيتم إنشاء مجموعة عمل مشتركة لدراسة الأطر القانونية تفصيلياً لتفعيل هذا الاتفاق، كما سيتم وضع خطة عمل تتضمن تقريراً بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع، مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات التي ستجمع بين الاتحادين في الفترات القادمة.
وعقب توقيع الاتفاقية، أعرب السيد سعيد عثمان البلوشي الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم عن سعادته بإقرار اتفاقية تعاون بين الاتحادين الشقيقين، مقدماً الشكر والتقدير لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ومسؤولي الاتحاد، على حرارة الاستقبال وحفاوته، متطلعاً لتعاون دائم بين الجانبين في الفترة المقبلة.
وقال "لاشك أن هذه الاتفاقية سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز العلاقات التي تربط بيننا وبين الاتحاد القطري، لاسيما أنها تهدف إلى تعزيز سبل التعاون والارتقاء به إلى مجالات متنوعة وآفاق رحبة، حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجالات كرة القدم على الأصعدة كافة، ومنها الجوانب الفنية والإدارية والاهتمام بالكوادر ونقل المعرفة وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبراء الفنيين والمدربين والحكام وإقامة المعسكرات كذلك، بل تمتد إلى الاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى أكاديمية أسباير ومستشفى اسبيتار، كما سيكون هناك تواصل وتعاون دائم بين المنتخبات والفئات السنية والأندية أيضا".



أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.