المساكني ومحمود جابر يحصدان جوائز الأفضل في سبتمبر بدوري النجوم

الدوحة قنا

الخميس، 12 أكتوبر 2017 07:17 م 14

 حصل يوسف المساكني لاعب فريق الكرة بنادي الدحيل على جائزة أفضل لاعب عن شهر سبتمبر بدوري نجوم QNB ، وفقا لما أصدرته شركة "استاتس" المزود الرسمي للإحصائيات في الدوري.
وقدم النجم التونسي الأداء المميز مع فريقه في دوري نجوم QNB خلال شهر سبتمبر والذي لعب خلاله الدحيل ثلاث مباريات، الأولى كانت أمام نادي قطر وفاز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي الأسبوع الثاني فاز الدحيل على العربي بهدفين دون رد، كما فاز في الأسبوع الثالث على الريان بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
وساهم اللاعب مع الفريق في الانتصارات الثلاثة والتي حصل من خلالها الدحيل على 9 نقاط يحتل بها صدارة الترتيب العام للدوري بفارق الأهداف عن السد، وذلك قبل انطلاق مباريات الأسبوع الرابع.. وسجل لاعب الدحيل هدفين وله تمريرتان حاسمتان في المباريات الثلاث، وبلغ عدد الدقائق التي لعبها في هذه المباريات 295.6 دقيقة.
ويعرض التحليل الفني للنجم التونسي في متوسط المباراة الواحدة خلال شهر سبتمبر أن التمريرات التي لعبها 42.6 تمريرة منها 32.6 ناجحة، ومتوسط الكرات العرضية 2.7 كرة، والتمريرات في الثلث الأخير 19.8 تمريرة، وعدد الدخول في منطقة الجزاء للمنافسين 4.57 مرة في المتوسط.. كما وصل عدد التسديدات على المرمى 2.74 تصويبة في المتوسط، والمخالفات المرتكبة 1.5 مخالفة، ومتوسط الكرات المقطوعة كرة واحدة، ومحاولات الانزلاق 2.4 مرة والناجح منها 0.9، كما وصلت المسافة المقطوعة في المتوسط 9390.3 م.
من ناحيته، حصل المدرب المصري محمود جابر المدير الفني لفريق الكرة بنادي أم صلال على جائزة أفضل مدرب عن شهر سبتمبر في دوري نجوم QNB، وخلال الشهر المذكور كانت انطلاقة الدوري في موسمه الجديد 2017 / 2018، وتم إقامة ثلاثة أسابيع فيه، وخلالها حقق أم صلال الفوز في مباراتين وتعادل في لقاء.. فقد تغلب على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الأول، وتعادل مع الغرافة سلبيا، وحقق الفوز على الأهلي في الأسبوع الثالث بهدفين دون رد.
وحصد أم صلال 7 نقاط في المباريات الثلاث، وسجل 5 أهداف ودخل مرماه هدف واحد، كما وصل عدد صناعة الفرص إلى 12 في مجمل المباريات التي خاضها في شهر سبتمبر والذي قدم خلاله الفريق مستوى مميزا وكبيرا ونجح في تحقيق انطلاقة مميزة في دوري هذا الموسم الذي يتسم بالقوة والصعوبة من أسبوعه الأول.
كما رصدت "استاتس" عددا من الإحصائيات والأرقام للفريق في المباريات المذكورة، فقد وصل متوسط التمريرات إلى 420 تمريرة، منها 337 تمريرة ناجحة، ومتوسط التمريرات القصيرة 250 والأمامية 153، والتمريرات الناجحة من لمسة واحدة 75 والتمريرات العرضية 16.7 ومن جهة اليسار 5.3 ومن اليمين 11.3 تمريرة في متوسط المباراة الواحدة.
وبلغ متوسط المراوغات 7، والدخول في الثلث الهجومي 52 مرة، والدخول في منطقة الجزاء 32 مرة، والتصويبات على المرمى 5 في متوسط اللقاء الواحد، كما بلغت المسافة الكلية المقطوعة في المتوسط 93230 م.
ويأمل المدير الفني لأم صلال قيادة الفريق للأفضل في الدوري من خلال العمل على مواصلة النتائج الجيدة المقرونة بالأداء المميز.
وكان محمود جابر قد تولى المهمة الفنية للفريق في الموسم الماضي خلفا للمدرب السابق /بولنت/، وقبل انطلاق الموسم الحالي قامت إدارة أم صلال بتجديد عقد المدرب موسما آخر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.