مرشح قطر يتأهل لخوض الجولة النهائية في انتخابات اليونسكو

باريس قنا

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:29 م 93

 تأهل سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لخوض الجولة النهائية والأخيرة من الانتخابات على منصب مدير عام اليونسكو التي يجريها المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته 202 بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.
وقد تأهل المرشح القطري للجولة النهائية بعد حصوله على 22 صوتا في الجولة الرابعة وتفوقه على مرشحتي فرنسا ومصر، حيث حصلت كل منهما على 18 صوتا ليتقرر إجراء جلسة تصويت ظهر غد الجمعة بين كل من المرشحتين لاختيار الفائزة منهما لمواجهة المرشح القطري في الساعة السادسة من مساء الغد بتوقيت باريس في الجولة النهائية الأخيرة.
وكان مرشح الصين ومرشحة لبنان قد أعلنا انسحابهما قبيل التصويت في الجولة الرابعة لتنتهي المنافسة بين مرشحي قطر وفرنسا ومصر ليتصدر المرشح القطري ويتأهل للجولة النهائية.
وفي الجولة الأخيرة من الانتخابات لا يشترط الحصول على 30 صوتا للفوز بالمنصب كما هو في الجولات السابقة، بل يكون الفوز بالأغلبية المطلقة، وإذا تساوت الأصوات التي يحصل عليها المرشحان النهائيان فستقام قرعة بينهما.
جدير بالذكر أن سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مرشح دولة قطر لليونسكو يقدم برنامجا قد انطلق منذ عامين برؤية جديدة لإعادة الاشعاع الحضاري والثقافي لليونسكو عالميا تحت شعار "نحو انطلاقة جديدة لليونسكو"، ويتناول فيه أهم مشكلات المنظمة حاليا وآليات إصلاحها، وتعظيم دورها في مجالات التعليم والثقافة والعلوم والتراث والدفاع عن الحريات وغيرها من أهداف اليونسكو.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.