د. حمد الكواري: وصولي لجولة الحسم «دليل على مكانتنا الدولية»

الدوحة - العرب

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:53 م 70

تأهل سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، مرشح دولة قطر مديراً عاماً لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، لخوض الجولة النهائية والأخيرة من الانتخابات على منصب مدير عام اليونسكو، التي يجريها المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته 202، بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء تأهل المرشح القطري للجولة النهائية بعد حصوله على 22 صوتاً في الجولة الرابعة، وتفوقه على مرشحتي فرنسا ومصر؛ حيث حصلت كل منهما على 18 صوتاً، ليتقرر إجراء جلسة تصويت ظهر غدٍ الجمعة بين كل من المرشحتين لاختيار الفائزة منهما لمواجهة المرشح القطري، في الساعة السادسة من مساء الغد بتوقيت باريس، في الجولة النهائية الأخيرة.

وتعليقاً على وصوله إلى الجولة الخامسة والحاسمة، قال الدكتور حمد الكواري، إنه يوجه بالشكر لجميع الدول الأعضاء الذين صوتوا له أو لم يصوتوا له، واصفاً انتخابات اليونيسكو بأنها "مسيرة ديمقراطية يجب أن تُحترم".
وأضاف الكواري، في تصريحات عقب انتهاء جولة اليوم، أن ارتفاع عدد المصوتين له إلى 22 صوتاً "دليل على مكانة قطر الدولية"، مؤكداً أن نتيجة الجولة الرابعة جعلته أكثر اطمئناناً من الجولة السابقة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.