الهيئة القطرية للمواصفات تحتفل غدا باليوم العالمي للتقييس

الدوحة - قنا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 10:27 ص 24

تشارك دولة قطر ممثلة في الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس ، المجتمع الدولي ، الاحتفال باليوم العالمي السابع والأربعين للتقييس، الذي يصادف غدا السبت، الرابع عشر من شهر أكتوبر كل عام ، وهو ذكرى تأسيس المنظمة الدولية للتقييس ISO في عام 1947.

وأكدت الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، في بيان صحفي بهذه المناسبة ، أهمية شعار احتفال هذا العام وهو "المواصفات القياسية .. تجعل المدن أكثر ذكاءً " وذلك نظرا للدور الهام والكبير الذي تساهم فيه المواصفات القياسية في خدمة المجتمعات ومختلف أوجه الحياة اليومية.

إلى ذلك نوهت كل من اللجنة الدولية الكهروتقنية IEC والمنظمة الدولية للتقييس ISO والاتحاد الدولي للاتصالات ITU في رسالتها السنوية المشتركة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتقييس ، بجهود آلاف الخبراء من شتى بقاع العالم في إعداد اتفاقات فنية اختيارية التطبيق يتم نشرها كمواصفات دولية.

وأوضحت الجهات الدولية الثلاث، أن اختيار شعار هذا العام جاء للتركيز على بناء المدن الذكية ، بحيث تضمن توفر مياه عذبة كافية ، وحصول الجميع على الطاقة الأنظف ، والقدرة على السفر بأقل تكلفة من مكان إلى آخر، والشعور بالسلامة والأمن اعتماداً على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وصولاً إلى إيجاد منطقة حضرية متطورة ومستدامة .

م . م

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.