الأمم المتحدة تعلن حالة الطوارئ الإنسانية في مخيمات «الروهينغيا» داخل بنغلاديش

قنا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:48 م 14

أعلنت الأمم المتحدة حالة طوارئ إنسانية بمنطقة "كوكس بازار" الحدودية ببنغلاديش والتي تستضيف اللاجئين من أقلية الروهينغيا المسلمة الذين فروا من العنف في ميانمار.

قال السيد جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة ، في مؤتمر صحفي اليوم، :"إن ما يقدر بحوالي 536 ألف شخص وصلوا إلى "كوكس بازار" بجنوب بنغلاديش خلال 47 يوما الماضية في نفس الوقت الذي ارتفعت فيه الأرقام مرة اخرى هذا الأسبوع عندما عبر حوالي 15 الفا من الروهينغيا الى بنغلاديش بين 9 الى 11 أكتوبر الجاري".

وأضاف ميلمان، أن سرعة وحجم التدفق أدى إلى حدوث حالة طوارئ انسانية هناك، حيث يعتمد ما يقارب ثلاثة أرباع مليون لاجئ الآن على المساعدات الإنسانية من مأوى وغداء ومياه وصرف صحي وغيرها من الاحتياجات المنقذة للحياة.

ولفت المتحدث الأممي ، إلى أن "كوكس بازار" كانت تستضيف قبل التدفق الأخير للروهينغيا حوالي 200 أالف شخص ممن فروا الى بنغلاديش في موجات سابقة، ما وضع البنية التحتية في المنطقة والخدمات الاساسية تحت ضغط هائل.

وناشدت وكالات الاغاثة المجتمع الدولي، توفير تمويل بقيمة 434 مليون دولار كجزء من خطة استجابة إنسانية مدتها ستة أشهر تستهدف 1.2 مليون شخص بمن فيهم اللاجئون الروهينغيا، اضافة الى 300 ألف من بنغلاديش من فئات ضعيفة تعيش في مدينة "كوكس بازار" الحدودية.

وقد فر أكثر من 500 ألف شخص من الروهينغيا إلى بنغلاديش منذ بدء قوات الأمن في ميانمار حملة للرد على ادعاءات وقوع هجمات ضدها من مسلحين في الخامس والعشرين من أغسطس الماضي .




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.