لكزس تقدم الجيل الجديد من LS

د.ب.أ

الأحد، 05 نوفمبر 2017 12:35 م 26

كشفت شركة لكزس عن الجيل الجديد من الفارهة LS بتقنيات مبتكرة وتصميم جذاب والمزيد من تجهيزات الراحة والرفاهية.



وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الخامس من الصالون LS والبالغ طوله 23ر5 متر يتمتع بالمزيد من الديناميكية بفضل نظام "Vehicle Dynamics Integrated Management"، الذي يربط بين التوجيه ومجموعة التعليق وتعليق العجلات والدفع.



ويعتمد الموديل LS 500 على سواعد محرك تربو سداسي الأسطوانات سعة 5ر3 لتر وبقوة 421 حصان/600 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، يتولي توجيه قوته لعجلات الدفع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، مما يساعد السيارة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6ر4 ثانية.



ويعتمد الموديل الهجين LS 500h على نفس المحرك مع محركين كهربائيين، لتولد مجموعة المحركات قوة إجمالية 359 حصان/350 نيوتن متر. ويبلغ معدل تسارع هذا الموديل 4ر5 ثانية، كما تصل سرعته القصوى إلى 250 كلم/س و140 كلم عند الاعتماد على الدفع الكهربائي الخالص.



وتتميز السيارة الجديدة عن الجيل السابق من خلال زيادة الطول والتصميم الأكثر انسيابية وشبكة المبرد على شكل لعبة الديابولو مع كشافات LED. وتمتاز مقصورة الموديل الهجين بمواد فاخرة والمزيد من الرحابة ونظام ملتيميديا، فضلا عن نظام الملاحة مع شاشة قياس 3ر12 بوصة يتم دمجها مع الهواتف الذكية، ويمكن قراءة بياناتها عبر شاشة Head-up.



ومن مظاهر الفخامة، التي تنعم بها LS الجديدة، وظيفة التدليك والتكييف للمقاعد الأمامية، كما يمكن توفير هاتين الوظيفتين للمقاعد الخلفية. كما شهدت الأنظمة المساعدة تحديثا هي الأخرى؛ حيث يمكن للسيارة أن تتولى جزءا كبيرا من مهام القيادة في العديد من مواقف القيادة. ويشمل هذا نظام التعرف على المارة لتجنب التصادم، والكبح الكامل، الذي يتم بشكل أوتوماتيكي ومناورات التجاوز مع الحفاظ على حارة السير.






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.