مخيمون بالشمال يطالبون بتوفير إنارة كافية للطرق

ايمن يوسف

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:54 ص 32

اشتكى مخيمون -في مواقع بالقرب من مدينة الشمال- من ضعف الإنارة في المناطق القريبة من مواقع التخييم، خاصة في الطرق الترابية التي تصل بين نقاط تخييمهم وبين الشوارع الرئيسية.
وأوضح مواطنون أنهم اختاروا تلك النقاط للتخييم منذ بداية التسجيل في 22 أكتوبر الماضي، وأضافوا أن المواقع القريبة معتمة، ورغم أنها ليست المرة الأولى التي يخيمون فيها في تلك النقاط، فإن أحد أبراج الإنارة على الشاطئ كانت توفر إنارة كافية في السابق، ولم تعد تعمل في الوقت الحالي.
وعمد أصحاب المخيمات إلى اصطحاب مولدات كهربائية متحركة، بغاية نقلها إلى منتصف الطرق أثناء تحركهم من وإلى مواقع التخييم، بعد وصولهم إلى مواقع التخييم يوم الأربعاء الماضي، واكتشاف الظلمة على الطرق.
وقال المخيمون في شكواهم لـ«العرب» إن أقرب نقطة مضاءة من مواقعهم تبعد مسافة 15 كم، وإن عدداً من الطرق الترابية التي تصل بالطريق الإسفلتي متداخلة مع بعضها البعض، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الابتعاد عن نقطة التخييم المنشودة، كما أن عدداً من النقاط لا تحوي أي لوحات إرشادية.
وطالب المخيمون بلدية الشمال بوضع لوحات إرشادية لعدد من مواقع التخييم، خاصة تلك القريبة من المدن الأثرية، مثل الجميل والعريش.
كما لفت المخيمون إلى الحاجة الدائمة للوقود لاستخدام مولدات الكهرباء، وطالبوا بتوفير محطات وقود متحركة أسوة بتلك المتوفرة في منطقة سيلين للتخييم.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.