معرض للمقتنيات الأثرية الأسترالية بالحي الثقافي

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:57 ص 13

التقى سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أمس سعادة الدكتور أكسل وابنهورست سفير استراليا لدى دولة قطر ، حضر اللقاء السيد جيرارد فوغن مدير المتحف الوطني الاسترالي .
حيث قام الوفد الاسترالي بجولة اطلاعية للحي الثقافي شملت أهم المرافق الثقافية لكتارا مثل المسرح المكشوف ومسرح دار الِأوبرا ومسرح الدراما ، كما استمع إلى أبرز ما تحتضنه كتارا خلال العام من مهرجانات وفعاليات ثقافية وتراثية بالإضافة إلى المشاريع الجديدة التي يجري العمل بها على قدم وساق والتي من شأنها أن ترتقي بالحركة الثقافية والإبداعية ..
كما ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك في المجال الثقافي بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والسفارة الاسترالية وآفاق تطويرها وتعزيزها لتعميق التفاهم بين البلدين والتقارب بين الشعبين الصديقين ، وذلك عبر تقديم اقتراحات تناولت استضافة كتارا لمعرض المقتنيات الأثرية خلال العام 2018 .
من جانبه، رحّب سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بسعادة السفير الاسترالي ومدير المتحف الوطني الاسترالي، وبما قُدم من مقترحات ، مُشيراً إلى أنّه سيتم العمل على إقامة هذه الفعاليات لتقديمها للجمهور، لأن ذلك من شأنه تعزيز الرسالة الثقافية لكتارا في مد جسور التواصل والتقارب بين الحضارات والشعوب ..
في نهاية اللقاء، قدم سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا هدية تذكارية للسفير الاسترالي.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.