انطلاق الأيام الثقافية الرومانية اليوم

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:56 ص 22

تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، بالتعاون مع السفارة الرومانية في الدوحة الأيام الثقافية الرومانية، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء إلى غاية يوم الجمعة 17 من الشهر الحالي.
وتفتتح هذه المناسبة الثقافية بمعرض فني في (مبنى 19) يقدم مجموعة من اللوحات الفنية المتميزة وعدداً من أندر الكتب عن التاريخ الروماني، تنقل الزوار إلى جمال الطبيعة الرومانية وعراقة تاريخها. كما سيجد محبو الموسيقى غايتهم؛ حيث سيتم تقديم أربع حفلات موسيقية في مسرح الدراما (مبنى 16) بداية من 7 مساءً؛ إذ سيتعرف خلالها الحضور على الموسيقى الرومانية الثرية من خلال عدد من الإيقاعات والأنماط، والتي نذكر منها موسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الفولكلورية؛ حيث تحيي سهرة اليوم الثلاثاء فرقة الجاز «بان تيرا»، في حين سيكون للجمهور موعد مساء الأربعاء مع الموسيقى الكلاسيكية وذلك مع فرقة «كونتيمبو». وسيتجدد الموعد في سهرة الخميس مع الموسيقى الفلكلورية الرومانية الشهيرة وذلك مع فرقة «إيوانا ماريا أرديلان». وتختتم هذه العروض بحفل للموسيقى الكلاسيكية مع «أركاديا كوارتيت».
وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) قد استضافت عدداً من الفعاليات الرومانية، نذكر منها ليلة لموسيقى الفنون الشعبية الرومانية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.