الوليد بن طلال يعرض فنادقه في لبنان للبيع

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:19 م 90

نشرت صيحيفة "ديلي ستار" تقريرا قالت فيه إن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال كلّف أحد المصارف بإيجاد مشترين لفندقي "فور سيزونز" و"موفنبيك" في بيروت.

وبحسب الصحيفة في تقرير لها اليوم 14 نوفمبر فإن مصدرا مطلعا قال لها: "أن أحد البنوك في لبنان أصدر تعليمات ببذل إجراءات التحقق اللازمة من هوية العملاء في الصفقة، قبل انتشار خبر توقيف الوليد بن طلال بوقت طويل".

وأضافت الصحيفة أنه "من المفترض أن يُكمل البنك عمليات التحقق اللازمة من هوية المتقدمين خلال شهر أو أقل، وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم الإعلان عن النتائج للجمهور".

ولم تكشف الصحيفة عن أسباب بيع أصول الملياردير السعودي في لبنان، ويعتبر الفندقان من الأصول الرئيسية لشركة المملكة القابضة في بيروت.

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت الأسبوع الماضي أمراء ووزراء حاليين، وعشرات الوزراء السابقين، ورجال أعمال، من بينهم الأمير الوليد بن طلال، في إطار حملة لمكافحة الفساد.

كما أفردت صحيفة نيويورك تايمز مساحة مستقلة لخبر اعتقال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال متوقعة أن يتسبب في تداعيات كبيرة داخل السعودية وعلى المراكز المالية الكبيرة في العالم.

وقالت الصحيفة إن الوليد يمتلك شركة "المملكة القابضة" الاستثمارية وهو من أغنى الناس في العالم بتملكه أسهم كبيرة في نيوز كورب، وسيتي غروب، و"تويتر"، وشركات أخرى شهيرة، كما يمتلك شبكات تلفزيونية فضائية تُشاهد على نطاق العالم العربي.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.