انتشار الدبابات في شوارع زيمبابوي وأنباء عن انقلاب عسكري

الدوحة - متابعات

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 08:51 م 39

انتشرت دبابات الجيش الوطني في زيمبابوي، صوب العاصمة، اليوم الثلاثاء، وفق ما نقله شهود عيان لموقع "نيوز 24" بأنهم شاهدوا أربع ناقلات للجيش على طول طريق تشينهوى — هرارى بعد ظهر اليوم.

وقال الموقع في تقرير له إن هناك مخاوفا بين السكان من أن الجيش على وشك القيام بانقلاب عسكريا.

ولم ترد أية تعليقات على الفور من مسؤولين بالجيش.


وذكر موقع "نيوز 24" أن هناك انقلابا في زيمبابوي، حيث ذكرت تقارير بوسائل الإعلام المحلية أن قائد الجيش أعطى الرئيس روبرت موغابي مهلة 24 ساعة لإخلاء منصبه بعد إقالة نائبه إيمرسون مناغاغوا.

وفي حين أنه من الروتيني أن تتحرك الدبابات على طول هذا الطريق، فإن توقيت تحركها اليوم الثلاثاء يزيد من عدم الارتياح في هذا البلد الذي يشهد للمرة الأولى انشقاقا ملحوظا بين الجيش والرئيس روبرت موغابي البالغ من العمر 93 عاما.

وكان قائد جيش زيمباوي الجنرال كونستانتينو شيوينغا حذر المسؤولين عن "تطهير" الحزب الحاكم في البلاد من التدخل إذا لم يتوقفوا عن الإجراءات التي وصفها بأنها تزعزع استقرار البلاد، وذلك بعد قيام رئيس البلاد بإقالة نائبه إيمرسون مناغاغوا، الذي كان ينظر إليه كخليفة رئاسي لموغابي البالغ 93 عاما.

وقال قائد الجيش إن الجيش لن يتردد عن التدخل لحماية الثورة، لافتا إلى أن الحزب الحاكم يعمه عدم الاستقرار، مما يتسبب في القلق في البلاد، لكن حلفاء موغابي وجهوا تحذيرا لقائد الجيش من التدخل في السياسة.






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.