انطلاق مهرجان كتارا السابع للمحامل التقليدية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 09:41 م 50

انطلقت هنا اليوم، فعاليات النسخة السابعة من مهرجان كتارا للمحامل التقليدية بحضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة ، بالإضافة إلى حضور جماهيري غفير من المواطنين والمقيمين.

وفي هذا السياق أكد الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في تصريحات صحفية، أن هذا المهرجان يكتسب أهمية كبيرة لما يحظى به من شرف الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأشار إلى أنّ المهرجان يعد من أبرز الفعاليات الثقافية في مجال إحياء التراث البحري على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وذلك لما يزخر به من فعاليات وأنشطة تسلط الضوء على كافة تفاصيل التراث البحري، كما يشكل فرصة لربط الشباب بماضيهم وتراثهم الأصيل، ويقدم صورة نابضة بالحياة لما كان يقدمه الآباء والأجداد من بطولات وتضحيات، وما عرفوا به من شجاعة وعزيمة وصلابة، حينما امتهنوا ركوب البحر كوسيلة تؤمن الحياة الكريمة لأهلهم ومجتمعهم ووطنهم.

وقد شهدت النسخة السابعة من مهرجان كتارا للمحامل التقليدية، مشاركة كل من تركيا واليونان والعراق لأول مرة، بالإضافة إلى قطر وسلطنة عمان والكويت و زنجبار والهند.

وسيضم المهرجان تسع مسابقات منها (حداق ولفاح "سنيار"، حداق السيف، تنزيل المحمل والسقاب، الغوص على اللؤلؤ، التجديف، الغوص للشباب، الغزل، سباق المحامل الشراعية، مسابقة التفريس محامل "الهوري والشوش").

وقد شهد اليوم الأول من المهرجان ، أنطلاق مسابقة "حداق السيف"، و"تنزيل المحمل" و"الغزل" والمحامل الشراعية التي شاركت فيها تسعة فرق من قطر، حصل فيها فريق" رسلان" للنوخذه ناصر راشد المهندي على المركز الأول، وذهب المركز الثاني لفريق" غازي" للنوخذه عبدالله عيسى الخليفي، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق " العديد " للنوخذه خالد حمد المناعي.

اما اليوم الثاني من المهرجان فسيشهد منافسات مسابقة "حداق السيف" و"تنزيل المحمل" و"السقاب" و"الغوص على اللؤلؤ" و"الغزل" و"سباق المحامل الشراعية" و"مسابقة التفريس".

م . م

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.