متاحف قطر تنظم ورش أعمال في مجال التصميم الصناعي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 10:32 م 9

تنظم كل من متاحف قطر، ومجموعة فولكس فاجن، والسفارة الألمانية، ومعهد جوته سلسلة ورش أعمال مبتكرة وملهمة يُقدّمها خبراء من مختلف مجالات التصميم.

وتأتي هذه الفعاليات، في إطار جهود متاحف قطر المتواصلة لتقديم أبرز فعاليات العام الثقافي قطر ألمانيا 2017 للمواطنين والمقيمين في الدولة من كافة الأعمار، فضلا عن كونها تعد جزءا من فعاليات معرض /التصميم الألماني - عنوان الإبداع/ الذي تم افتتاحه في جاليري الرواق في شهر أكتوبر الماضي، بمشاركة أبرز الخبراء في مجال التصميم وصناعة السيارات لتجمع بين العلم النظري والتطبيق العملي.

وقال السيد خالد الإبراهيم، المدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي بمتاحف قطر في تصريح له اليوم، إن التفاعل مع معرض /التصميم الألماني عنوان الإبداع/ كان هائلا، ويوضح مدى الاهتمام المحلي بالتصميم المبتكر وتأثير أكبر الأسماء في هذا القطاع، سواء من الماضي أو الحاضر، ولهذا فإن متاحف قطر، تسعى إلى استضافة هؤلاء الخبراء من قطاع التصميم في دولة قطر لمشاركة خبراتهم وتجاربهم مع المجتمع المحلي، وذلك انطلاقًا من التزام متاحف قطر بإلهام وتحفيز نمو المواهب والابتكار في دولة قطر، ودعم الشباب في إطلاق كامل قدراتهم.

يذكر أن معرض /التصميم الألماني - عنوان الإبداع/ يُقام بالتعاون بين متاحف قطر ومجموعة فولكس فاجن ومعهد جوته في منطقة الخليج والسفارة الألمانية في الدوحة والسفارة القطرية في ألمانيا، في إطار برنامج الأعوام الثقافية.

ويجمع المعرض، المقام في جاليري الرواق في متاحف قطر من 3 أكتوبر 2017 إلى 14 يناير 2018، لأول مرة تخصصات التصميم المختلفة بما في ذلك الهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي وتصميم المنتجات وتصميم السيارات والأزياء وتصميم الأثاث.

ويوفر المعرض للزائرين مجموعة من الرؤى في كل من القيم الفنية للتطورات في التصميم وأهميتها الثقافية من خلال عرض مفاهيم التصميم والأعمال التي تم إنشاؤها في ألمانيا أو التي وضعها المصممون الألمان منذ عام 1945.

م . م 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.