لامبورجيني تستشرف الألفية الثالثة بكهربائية خارقة

د.ب.أ

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 10:32 م 19

نشرت شركة لامبورجيني أولى صور أيقونتها "Terzo Millennio"، التي تستشرف بها مستقبل عالم السيارات السوبر رياضية الكهربائية في الألفية الثالثة مثلما يتضح من اسمها باللغة الإيطالية.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن سيارتها السوبر رياضية الكهربائية تعد ثمرة التعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؛ حيث تم التركيز على تطوير نظام جديد لتخزين الطاقة واستخدام مواد جديدة.

وأضافت لامبورجيني أن المكثفات الفائقة تحل محل بطاريات التصميم التقليدي، وذلك لحل مشكلة التقادم على سبيل المثال. والهدف هو الوصول إلى ذروة معدلات الأداء الفائق للمحركات الكهربائية الأربعة - واحد لكل عجلة - بالإضافة إلى استرداد الطاقة الحركية.

ولعل الجزء الأكثر إثارة هنا هو مادة الكربون مع الجسيمات النانونية القابلة للشحن. ويمكن استغلال الأنابيب النانونية لشحنها كهربائيا ليصبح الجسم كله بمثابة مخزن للطاقة، ومن ثم يتم الاستغناء عن البطاريات الثقيلة.

ومن التقنيات المستقبلية، التي تحملها سيارة لامبورجيني الجديدة، أن السيارة يمكنها بنفسها تحديد الأضرار، التي لحقت بهيكل الكربون والقيام بعملية الإصلاح؛ حيث يتم تعبئة القنوات الصغيرة بمواد كيميائية يمكن استخدامها لإصلاح هيكل ألياف الكربون في حال إصابته بأضرار.

وأشارت الشركة المتخصصة في إنتاج الموديلات السوبر رياضية أنه تم تصميم Terzo Millennio لتتمتع بأعلى خصائص الأيروديناميكية بفضل خزان الطاقة، الذي لا يحتاج للمزيد من المساحة، مع ناشر الهواء الخلفي. وبفضل الممرات الضخمة في المقدمة الشرسة، مع مصابيح الضوء النهاري على شكل حرف Y وكشافات LED الصغيرة يتم توجيه الهواء إلى مبيت العجلات.



أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.