العذبة: زيادة وتيرة الأعمال والاستثمارات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:03 ص 2

قال رجل الأعمال راشد هزاع العذبة أمس: «استمعنا لخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذي أكد فيه أهمية دور القطاع الخاص في تنويع الاقتصاد القطري، ونحن كرجال أعمال -ممثلين في غرفة قطر- على استعداد تام لمواكبة هذا الدور».
وقال: «نحن لبينا دعوة سمو الأمير منذ أول يوم في الحصار، حيث دعا رجال الأعمال لتحمل المسؤولية ودعم الاقتصاد، ونلبي دعوته اليوم وهو يؤكد على رفع مستوى الاستيراد، والنهوض بالاقتصاد، وتحمل رجال الأعمال هذه المسؤولية».
وأشار الى أن الحصار الجائر -الذي أقدمت عليه عدد من الدول الخليجية ضد دولة قطر- شجع رجال الأعمال والمستثمرين على رفع وتيرة الأعمال والاستثمارات بالاستيراد، أو إنشاء مصانع وغيرها.
وقال: «كلمة سمو الأمير كان لها الأثر الكبير في نفوس الجميع، وتحدث عن الحصار، وشدد على أننا لا نكترث لهذا الأخير، إذ لدينا ما يكفينا من الدول الصديقة، خاصة أنه يوجد التنوع الواسع للأسواق البديلة.. كما يمكننا رؤية ذلك من الملتقى التونسي القطري، والذي شهد زيارة وفد من رجال الأعمال التونسيين، يرأسهم وزير التجارة التونسي أمس، وغيرها من المنتديات السابقة التي جمعت رجال أعمال، سواءً من تركيا أو الجزائر، ومن دول عربية وأوروبية وآسيوية أخرى».
ولفت إلى إقبال الدولة على فتح العديد من الخطوط البحرية الجديدة، والبالغ عددها حالياً نحو 9 موانئ من جميع دول العالم، ما أمّن استيراد ما يلزمها عن طريقها، وكسر الحصار.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.