البسطي: خطاب الأمير دفعة جديدة للقطاع الخاص

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:03 ص 6

أكدت سيدة الأعمال إيمان البسطي أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى صباح أمس، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن رؤية سمو الأمير لجميع القضايا التي تحدّث عنها حكيمة؛ حيث شمل الخطاب كل الاتجاهات التي تمر بها البلاد بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.
وعن الجوانب الاقتصادية التي جاءت في الاقتصاد، أشارت إلى أنها كانت كثيرة ومتنوعة بسبب طبيعة المرحلة التي تمر بها قطر من جراء الحصار الجائر وقالت: « دائماً نقول رب ضارة نافعة بعد ما حدث، ولا بد أن نهنئ سمو الأمير على صموده وروحه المعطاءة وتفاعله مع شعبه في هذه الأزمة، ولذلك كان الجانب الاقتصادي مهماً للغاية بكل تفاصيله التي جاءت في الخطاب».
وأوضحت أن الأرقام التي تحدث عنها سمو الأمير خلال الخطاب أكدت أن قطر نجحت في كسر الحصار، وأن كل ما يحاك ضدها من أجل إضعاف القوة الاقتصادية للدولة فشل؛ مؤكدة أن الفترة المقبلة كما قال سموه تحتاج لتضافر كل الجهود وخاصة القطاع الخاص من أجل المساهمة بشكل فعال وقوى في تنفيذ الخطط الموضوعة من أجل تحقيق الاكتفاء والاعتماد على النفس في جميع المجالات.
الأمن الغذائي
واعتبرت السيدة البسطي أن توجيه سمو الأمير بضرورة الانتهاء من مشاريع الأمن الغذائي والمائي خلال مدد زمنية محددة وتطوير صناعات وخدمات جديدة ضرورية لمجابهة أي طارئ، بالإضافة إلى أن التوسع في العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة وبناء علاقات ثنائية جديدة من شأنه أن يؤكد ما قاله سمو الأمير بأن قطر لا تحتاج إلى دول الحصار.
كما أكدت أن جمعية المرأة للوعي الاقتصادي والاستثماري التي من المنتظر أن ترى النور قريباً ستعمل بكل قوة من أجل المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المحلي مع القطاع الخاص، وسيكون للمرأة دور مهم للغاية من خلال هذه الجمعية في الحياة الاقتصادية القطرية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.