المنصوري: الاعتماد على الذات لتحقيق الأمن الغذائي

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:03 ص 13

أشاد رجل الأعمال السيد جابر المنصوري بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى، بمقر المجلس صباح أمس؛ حيث قال: «الخطاب كان شاملاً وجامعاً وركّز على جميع الجوانب وخاصة الاقتصادية المتنوعة بسبب الحصار الجائر المفروض على قطر منذ فترة طويلة».
وأشار إلى أن خطة الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية والدواء بدأت منذ فترة بقرارات مشجعة من مجلس الوزراء، وهو ما يؤكد أن هناك جهوداً كبيرة مبذولة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة».
وشدد على أن خطاب سمو الأمير ركز أيضاً على ضرورة تطوير المناطق الصناعية وتطويرها وتزويدها بالخدمات والمرافق الأساسية بالإضافة إلى تطوير الموانئ، مع عقد العديد من الاتفاقيات مع خطوط النقل البحري المهمة لربط هذا الميناء بمرافئ دولية في تركيا والصين وتايوان وعُمان وباكستان وسنغافورة والكويت وأستراليا.
واعتبر المنصوري أن النقاط السبع التي تحدث عنها سمو الأمير من أجل تحصين الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة شاملة ووافية، وركزت على جميع النواحي التي يجب الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة. وتعتبر النقطة الأولى المتعلقة بالانتهاء من التشريعات والمراسيم اللازمة لتسهيل الاستثمار وتقليل البيروقراطية وتطوير النظام البنكي بما يتوافق مع المهام الكبرى التي نواجهها في المرحلة الجديدة من بناء الاقتصاد والدولة، بمثابة البداية القوية لتحقيق باقي النقاط.
واختتم مشيراً إلى أن تركيز سمو الأمير على وجود مسؤوليات كبيرة على القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة بمثابة الإعلان القوي عن رأي الدولة بضرورة الاعتماد على الاستثمارات المحلية في جميع المجالات لتحقيق هدف الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية والدواء في أسرع وقت وفقاً لما تهدف له رؤية قطر 2022 وقال:» نحن رجال الأعمال جاهزون لكل التحديات من أجل مساندة قطر التي لم تبخل علينا بأي شيء وجاء وقت رد الجميل».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.