نحرص على نجاح تحضيرات العنابي

ناصر رويس

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:25 ص 20

شدد عبدالرحمن الهتمي -مدير المنتخبات باتحاد السلة- على نجاح انطلاق تحضيرات العنابي الأول للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي تبدأ بمواجهة المنتخب الكازاخستاني يوم 24 نوفمبر الحالي في الدوحة. وقال إن اللاعبين المشاركين في التدريبات يحرصون على التفاعل مع فلسفة المدرب الجديد للمنتخب تيم سميث.
وفي المقابل، قلل الهتمي من تداعيات حالات إصابات في المنتخب في انطلاق التحضيرات أمس الأول الاثنين، وقال إن احتمال غياب كل من منصور الحضري، وعبدالرحمن عبدالحليم، وعبدالرحمن سعد، عن المواجهة المقبلة أمام المنتخب الكازاخستاني، لن يؤثر على موازين القوى في الفريق، وإنه يمكن تعويضهم.
وأضاف الهتمي، في تصريح لـ«العرب»، أن اللاعبين يحرصون على بلوغ درجات استعداد عالية في التدريبات، واستيعاب طرق عمل المدرب تيم سميث، والتفاعل مع فلسفته التدريبية.
وقال: «قد نفقد جهود عدد من اللاعبين في المباراة الأولى للتصفيات أمام المنتخب الكازاخستاني، ولكن لدينا عدد كافٍ من اللاعبين القادرين على سد كل الشغورات المحتملة، ولا أعتقد أن المدرب سيجد صعوبات في إيجاد البدلاء المناسبين في ظل وفرة عدد اللاعبين المشاركين في التدريبات الحالية».
وحول المباراتين الوديتين اللتين طلب المدرب خوضهما قبل مباراة المنتخب الكازاخستاني، قال الهتمي إن المفاوضات والنقاشات جارية لتحديد الفريقين، وإن النية تتجه نحو تكوين فريق من اللاعبين المحترفين في الأندية القطرية في واحدة من المباراتين ومواجهة فريق قطري آخر في المباراة الثانية. وبيّن أن المنافسين المقبلين للعنابي في المباراتين الوديتين سيتحددان في الأيام القليلة المقبلة، وأن مجلس إدارة الاتحاد سيسعى إلى توفير كل التسهيلات المناسبة لسير عمل العنابي في الفترة المقبلة.
وكان العنابي قد بدأ صباح أمس الأول الاثنين في التدرب على صالة الاتحاد بالغرافة، استعداداً لمباراتي كازاخستان وإيران يومي 24 و27 نوفمبر الحالي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستُقام بالصين سنة 2019.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.