«رابطة اللاعبين» ترحب باتفاق «الفيفبرو» و«الفيفا»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:25 ص 8

رحبت الرابطة القطرية للاعبين بالاتفاق الذي جرى إبرامه مؤخراً بين الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (الفيفبرو) والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
جاء ذلك في بيان تلقت «العرب» نسخة منه، أكدت فيه الرابطة تلقّيها رسالة من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في ما يتعلق ببنود الاتفاقية التي جرى إبرامها مع الاتحاد الدولي للعبة، والتي جرى بموجبها تعديل لوائح أوضاع وانتقالات اللاعبين. ووفقاً للتعديل، سيكون للاعبين الحق في مغادرة النادي في حال تعرّضوا لمعاملة سيئة لإجبارهم قبول تعديلات على العقد، أو في حال عدم حصولهم على الراتب لمدة شهرين، والحصول على تعويض إضافي يُقدّر براتب 3 و6 شهور بعد مغادرة النادي الذي تخلّف عن دفع الراتب. وفي حالة عدم التزام النادي بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعويض اللاعبين، سيواجه النادي منع فوري من الانتقالات. كذلك تقرر حظر أي نصوص تعاقدية تمنح الأندية فترة سماح بالتأخر في دفع الرواتب. كما سيعمل كل من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (الفيفبرو) والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والأطراف ذات العلاقة على التالي:
- وضع عقود موحدة لكل دولة على حدة، لضمان الحقوق الأساسية للاعبين المحترفين.
- إنشاء هيئات تحكيم مستقلة في كل دولة لديها نظام احتراف، لفض المنازعات بين اللاعبين والأندية.
- دراسة تعديل نظام الانتقالات ودور الوسطاء ونظام إعارة اللاعبين، لضمان حقوق اللاعبين الأساسية.
وبهذه المناسبة، قال عبدالرحمن الكواري -نائب رئيس الرابطة القطرية للاعبين- إن هذه الاتفاقية هي اللبنة الأولى لتحسين أوضاع اللاعبين والظروف التي يمارسون فيها اللعبة حول العالم، كما ستضمن توحيد اللوائح من قبل الاتحادات الوطنية كافة، بما يضمن الحقوق الأساسية للاعبين.
وأضاف الكواري: «إننا فخورون بأن الرابطة القطرية للاعبين استطاعت خلال مفاوضاتها مع الاتحاد القطري لكرة القدم ضمان أغلب هذه الحقوق لأعضائها، إلا أن مثل هذه التعديلات في لوائح أوضاع وانتقالات اللاعبين الصادرة من الاتحاد الدولي للعبة تجعلها مستمرة وغير قابلة للتفاوض».
كما ثمّن الكواري تعاون الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر خلال مفاوضاتها، والتي مكّنت الأسرة الكروية في دولة قطر من أن تكون سبّاقة ومتقدمة في تطبيق أفضل الممارسات التي جرى إقرارها مؤخراً.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.