أمير الكويت والرئيس التركي يبحثان مستجدات المنطقة

الاناضول

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:21 ص 18

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الثلاثاء، أبرز القضايا في المنطقة، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، في تصريح صحافي، إن المباحثات جرت بقصر بيان في محافظة حولي (جنوب العاصمة).
وشارك في المباحثات رئيس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وكبار المسؤولين بالدولة، وكبار المسؤولين في الحكومة التركية. وأوضح أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية الراسخة، التي تجمع البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها، والسعي لتوسيع أطر التعاون المشترك على كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب.
وقال الصباح إن «المباحثات جرت في أجواء ودية عكست روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات».
من جهة أخرى، وقع البلدان، بحضور الزعيمين، اتفاقية تعاون في المجال الرياضي، ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، وبروتوكول تعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية.
كما أقام أمير الكويت مأدبة غداء على شرف الرئيس التركي الذي وصل أمس والوفد المرافق له.
وسبق للمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن قال في تصريحات صحافية إن أردوغان سيتوجه من الكويت إلى قطر، للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية القطرية.
وأشار إلى أن المحادثات التي سيجريها أردوغان بالكويت وقطر تتمحور حول تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية، بما في ذلك التطورات في منطقة الخليج وسوريا والعراق.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.