آيفون X الجديد ومميزاته داخل السيارة

د.ب.أ

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 09:31 ص 54

يأتي هاتف آيفون X الجديد بمميزات تخص السيارات من أجل زيادة عوامل السلامة والأمان. وأوضحت شركة أبل أن هاتفها الجديد يتمكن على سبيل المثال من معرفة ما إذا كان المستخدم في وضع القيادة، وذلك عن طريق نظام التشغيل آي أو إس 11 ليقوم بعد ذلك بحظر المكالمات الواردة في وضع "Silent Mode" من أجل عدم تشتيت انتباه قائد السيارة أثناء القيادة.
وعند تفعيل هذه الوظيفة المعروفة أيضا باسم "Do Not Disturb While Driving" لا يقوم الجهاز بعرض المكالمات أو الرسائل الواردة، وبدلا من ذلك يتلقى المتصل أو المرسل معلومات بأن قائد السيارة (ومالك آيفون X) غير متاح حاليا. وتعد هذه الوظيفة اختيارية ويمكن تعطيلها في أي وقت عن طريق قائمة الإعدادات. ويُستثنى الركاب من الوضع الصامت، ويمكنهم التأكيد بضغطة زر بأنهم ليسوا خلف مقود السيارة.
وانتشر مؤخرا أن أبل آيفون X سوف يتخلى عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB-C الأسرع، لكنه لا يزال يعتمد على المنفذ Lightning وبالتالي المنفذ USB-A. ويعني هذا بالنسبة للسيارات، التي تم تجهيزها بمنافذ USB التقليدية، أنه يمكن توصيلها بسهولة بالهاتف الذكي. 
وبواسطة تقنية Qi الحديثة يمكن شحن آيفون X في السيارة بشكل لاسلكي. ولهذا الغرض تقدم أبل وسادة الشحن اللاسلكي "AirPower" لهاتفها الذكي اعتبارا من 2018؛ حيث يتم وضع الهاتف عليها لشحنه لاسلكيا، غير أنه ينبغي توصيل الوسادة بمصدر للتيار. 
جدير بالذكر أن الهاتف آيفون X الجديد يأتي بشاشة Retina بدون حواف All-Screen قياس 8ر5 بوصة وبدقة وضوح 2436 × 1125 بيكسل، وتدعم تقنيتي OLED وHDR. كما يتميز الهاتف بخاصية "FaceID" للتعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد، والتي تتعرف على ملامح وجه مالك الهاتف بواسطة العديد من المستشعرات.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.