ويندوز Defender .. لا يكفي وحده للحماية من الفيروسات

د.ب.أ

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 09:34 ص 28

نصحت مجلة "بي سي مجازين" أصحاب الحواسيب المكتبية وأجهزة اللاب توب بعدم الاعتماد على برنامج مكافحة الفيروسات ويندوز Defender وحده للحماية من البرمجيات والأكواد الضارة؛ نظرا لأنه حصل على تقييم "جيد" في الاختبار، الذي أجرته المجلة الألمانية.
وعلى الرغم من عدم ظهور برنامج مايكروسوفت بمظهر سيء في الاختبار، إلا أنه كان أسوأ البرامج المدفوعة، التي خضعت للاختبار والبالغ عددها 11 برنامجا. ومن ضمن المزايا، التي يتمتع بها برنامج Defender إطلاق إنذارات كاذبة قليلة، بالإضافة إلى وجود مجلد محمي منذ طرح الإصدار Fall Update من أجل التخلص من تروجان التشفير.
ومع ذلك انتقد الخبراء الألمان حاجته الشديدة لموارد نظام التشغيل وقدرته المحدودة في التعرف على الفيروسات والأكواد الضارة. وتصدرت نتائج اختبار المجلة الألمانية برامج Bitdefender Total Security Multi Device 2018 و Kaspersky Total Security و Avast Premier، كما ظهر برنامج G Data Total Security باعتباره أفضل برنامج يحقق المعادلة بين التكلفة والكفاءة.
وتوفر البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات العديد من الوظائف الإضافية؛ حيث تتيح بعض البرامج إمكانية تأمين كاميرات الويب أو تحاول حماية المستخدم من عمليات التتبع على شبكة الويب، والتي تقوم بها شركات الدعاية والإعلانات أو الشركات المشغلة لمواقع الويب.
وهناك بعض برامج مكافحة الفيروسات توفر عروض خاصة لخدمة الشبكات الخاصة الافتراضية VPN أو فلاتر البريد المزعج أو مراقبة البريد الإلكتروني، كما تقدم بعض الأدوات المدفوعة للحماية من الفيروسات متصفحا خاصا محميا من أجل إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.
ومن جانبها، أكدت مجلة "شيب" الألمانية أن الإصدارات المجانية من البرامج المدفوعة لمكافحة الفيروسات غالبا ما توفر حماية أساسية بشكل جيد، ولكنها تشتمل على نطاق محدود من الوظائف وتظهر بها الإعلانات في بعض الأحيان.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.