ناصر النصر: بيدرو وراء رحيلي عن السد!!

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:19 ص 77

لفت ناصر النصر -لاعب المرخية- الانتباه، من خلال تمريراته الدقيقة، وقدراته التقنية التي يملكها، والتي يساعد بها فريقه.. ليؤكد على كعبه بين اللاعبين المحليين، ويقدم نفسه بقوة كموهبة ينتظرها الكثير لتقدمه للكرة القطرية.. النصر تخلى عنه ناديه الأصلي (السد)، فبحث عن الفرصة للمشاركة حتى وجدها كاملة مع المرخية. «العرب» حاورت النجم الصاعد للمرخية والعنابي الأولمبي عن رؤيته لمسيرته الماضية، وهل سينجح المرخاوي بتثبيت أقدامه بدوري النجوم؟ وكيف ينظر لمهمة العنابي في كأس آسيا المقبلة.

كيف تنظر إلى أداء المرخية مع مضي الأسبوع العاشر، خاصة أنه الموسم الأول للفريق بعد غياب 14 عاماً، ورأينا الفريق يحقق انطلاقة جديدة، كما أنه قدم صورة طيبة في بعض اللقاءات؟
? فريقنا يسير بخطوات جيدة، والحصيلة الراهنة لا تعكس ما قدمناه من مستوى في القسم الأول، كانت هناك مباريات نستحق فيها الفوز، لكننا خرجنا بالتعادل، الأمر الذي أثر على الفريق، ولو تمكنا من الفوز في نصف المباريات التي كنا فيها الطرف الأفضل، لكان هناك كلام آخر في سلم الترتيب، وأعتقد أننا سنعوض في القسم الثاني، ونظهر فعاليتنا على مستوى النتائج، ضمن مساعينا للبقاء في دوري النجوم.

وهل استحقيتم الخسارة أمام الدحيل المتصدر في اللقاء الأخير؟
? قدمنا مباراة كبيرة، والكل يعلم جيداً أن المهمة ستكون صعبة علينا، ونجحنا في تطبيق منظومة دفاعية ممتازة على مدار الشوطين، وصمدنا أمام المتصدر، وكنا نهدف للخروج بنقطة، لكن الفوارق كانت لصالح الدحيل على مستوى الإمكانات الفردية العالية، والتي كانت حاسمة بالنسبة لهم في إنهاء اللقاء لصالحهم.. وأنا واثق أننا سنعوض في مواجهة أم صلال المقبلة.

وماذا عن الدوري بالنسبة للفرق التي تحتل وسط الترتيب، والتقارب الحاصل فيما بينها في رصيد النقاط، هل يعتبر هذا مؤشر لاستمرار الصراع على البقاء حتى الأمتار الأخيرة؟
? لا يوجد شيء مستحيل على المرخية، ونتطلع للبقاء، والكل بمستوى متقارب، حتى عدد النقاط.

سبق أن لعبت للسد في بداية مشوارك، لكن، فيما بعد لم نرك معه، فما هو سبب رحيلك عن الزعيم؟
? صفقة بيدرو كانت وراء رحيلي عن السد، وهو ما دفعني للبحث عن نادٍ آخر، من أجل أن تسنح لي الفرصة بالمشاركة، وانتقلت بعدها إلى أم صلال، لكن التجربة لم تكن موفقة، ولم أشارك معه في أي مباراة، واقتصر الأمر على أداء التدريبات.

ولماذا بقيت خارج التشكيلة مع فريق أم صلال؟
? السبب مرده إلى رؤية فنية بحتة، وطلبت منهم بعدها الرحيل، بحثاً عن المشاركة، وبالفعل، كان انتقالي إلى معيذر على سبيل الإعارة، وشاركت معه بصفة أساسية في الكثير من المباريات، وقدمت نفسي من جديد.

الكل أشاد بمستوى ناصر النصر في الموسم الحالي مع المرخية، ومع المنتخب الأولمبي، والبعض يرى أنك مشروع خلفان إبراهيم جديد للكرة القطرية؟
? أتمنى أن أكون مشروع لاعب كبير يخدم الكرة القطرية، ويقدم الإضافة للمنتخب، وهدفي أن أكون أفضل لاعب في قطر في الفترة القريبة المقبلة.

وهل ترى أن بقاء المرخية صعب في الموسم الحالي؟
? «مافي شيء صعب» على المرخية، وأغلب مستويات الفرق في منطقة الوسط متقاربة، كما أن النتائج في الدوري تؤكد أنه لا يوجد فوارق بين هذه الفرق، وبالتالي، الأمر لن يحسم بهذه السهولة، وأنا على ثقة أننا لن نهبط.

وهل تلقيت عروض أخرى قبل التوقيع للمرخية؟
? نعم، تلقيت أكثر من عرض.

ولماذا اخترت التوقيع للمرخية؟
? توجهي للمرخية كان لعدة أسباب، أهمها، رغبتي بخوض تحدٍ جديد مع فريق صاعد حديثاً، وأبدت إدارة المرخية اهتمامها بالتعاقد معي، فضلاً عن وجود المدرب يوسف آدم مع الفريق، شكل بالنسبة لي حافزاً للعب مع الفريق.

وهل تغير المرخية عقب صفقات إلياس، وبلال، ولورانس؟
? الصفقات الأخيرة للمرخية -بضم بلال محمد، ولورانس، وعبدالقادر إلياس- إضافة كبيرة للفريق، وأعتقد أنه مع مرور الوقت، سيتحقق عامل الانسجام مع بقية لاعبي الفريق، وتظهر فعاليتهم في المباريات المقبلة.

وهل يحتاج الفريق لمهاجم محترف؟
? بلا شك، فريقنا يحتاج لصاحب اللمسة الأخيرة، القادر على إنهاء الهجمات على أبواب المرمى.

هل ترغب بالبقاء في المرخية لأكثر من موسم، أم أنك تفضل الانتقال إلى نادٍ آخر، خاصة أن إدارة النادي تريد تجديد عقود بعض اللاعبين؟
? إن بقي المرخية في دوري النجوم، فلن يكون هناك أي عائق لاستمراري معه.

وهل حدث أية اتصالات مع نادي الريان، بعد أن طالب البعض من جمهور الرهيب بضمك للفريق؟
? لم يحدث أي اتصال، ولكن، شرف كبير بالنسبة لي ارتداء قميص الريان، الذي يملك قاعدة شعبية عريضة، ونادٍ يلعب في الآسيوية، ومنافس دائم على البطولات، وأي لاعب يطمح باللعب له.

من ترشح ليظفر بلقب الدوري في هذا الموسم؟
? فريق الدحيل أبرز المرشحين للحصول على اللقب، وأنا أجده الأقرب للتتويج، وفي المرتبة الثانية الريان.

وانقسام المنافسة في الدوري إلى طابقين، هل هي ظاهرة صحية؟
? الدوري لم يختلف عن الموسم الماضي، بوجود الفرق نفسها المنافسة على اللقب، السد، والريان، والدحيل، وبقية الفرق تصارع على البقاء، والتواجد في المنطقة الدافئة، وأعتقد أن هذا لا يخدم دورينا، وهذا أحد أسباب غياب الجمهور عن المدرجات، كون التفاعل يغيب بانحصار المنافسة بين فرق محددة.

وما رأيك في أداء شقيقك سعود مع نادي السد، وهل كنت تفضل اللعب بجواره؟
? سعود لاعب واعد، ولعبت معه في دوري الرديف في الموسم الماضي،
وهو لاعب صغير السن، والأهم، ألا يستعجل خطواته، وأنا أرى أن المستقبل ينتظره، سواءً مع السد، أو مع أي نادٍ يلعب له.

وكيف ترى حظوظ العنابي في أمم آسيا المقبلة تحت 23 في الصين خلال يناير المقبل؟
? مجموعتنا صعبة، بوجود منتخبات كبيرة، والتركيز مهم في الفترة الحالية، ونطمح للحصول على كأس آسيا، وهو هدف وضعناه عقب تصدرنا لمجموعتنا في التصفيات.

لكنكم خسرتم جهود أحمد السعدي بسبب الرباط الصليبي، ورأينا إصابة سلطان الكواري مؤخراً، فهل سيتأثر العنابي بهذه الإصابات؟
? أحمد السعدي لاعب مهم في المنتخب، وهو ضمن التشكيلة الأساسية، وغيابه خسارة، وأعتقد أن المنتخب قادر على تأمين العناصر البديلة، التي ستعوض النقص نتيجة الإصابات.




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.