أكثر من 20 ميزة جديدة بتحديث أيفون iOS 11.2.. تعرف عليها

وكالات

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 04:07 م 92

بعد إطلاق تحديثين في وقت متقارب جدا قامت آبل أيضا بإطلاق تحديث iOS 11.2 الذي جاء بشكل مفاجئ ليحل أيضاً مشكلة غريبة حدثت لمستخدمي الإصدار السابق وهي ان الجهاز يتوقف ويعيد تشغيل نفسه كل 30 ثانية، لكن التحديث 11.2 لم يأتي فقط بالإصلاحات التي طالما انتظرناها لكن جاء بعدد من المميزات والاضافات ونأمل بهذا التحديث أن تحل مشاكلنا.


ووفق موقع ايفون إسلام.. فقد انتظر الكثيرون هذه الخدمة منذ أن تم تسليط الضوء عليها في مؤتمر آبل WWDC و قالت الشركة أن هذه الخدمة لن تكون في إصدار 11 iOS الرئيسي وأنها قادمة في تحديثات أخرى وها هي قد أطلقتها آبل في هذا التحديث. (لكن بالطبع ليست متاحة في الوطن العربي، مثلها مثل العديد من الخدمات)


من خلال هذه الخدمة تستطيع أن ترسل أو تسلم أموالا من أو الى هاتفك يعني “يدا بيد” من خلال تطبيق الرسائل iMessage أو تطبيقات مثل Venmo, Square Cash, Facebook Messenger, Snapchat, Zelle , Chase و Wells Fargo وتعمل آبل الآن على دعم تطبيقات الألعاب لهذه الخدمة.


بطريقة ما أو بأخرى حدث خلل ما في تطبيق الحاسبة الخاص بآبل في تحديث iOS 11.1 هذا الخلل جعل من الصعب القيام بأي عملية حسابية سريعة حتى ولو كانت بسيطة فكانت النتائج كارثية حتى توجه كثير من الناس وأنا أولهم إلى استخدام تطبيق حاسبة خارجي. أصلحت آبل هذا الخلل في iOS 11.2  وأصبحت الحاسبة تعمل من جديد وبسرعة كسابق عهدها.


عندما تقوم بفتح تطبيق آبل TV ستجد تبويب خاص بقنوات الرياضة والتي يقودك إلى روابط بث مباشر للمباريات الحالية وكذلك المباريات التي يتم إعادة بثها. هذه الخدمة محدودة الآن و مقتصرة على شبكة قنوات ESPN الرياضية، وبالتأكيد سيتم دعمها وانتشارها عالميا عما قريب. ويمكنك أيضا اختيار الفرق المفضلة لديك و سيصلك إشعار عندما يقترب فريقك من لعب أي مباراة وبهذا تضمن ألا يفوتك العرض.




تغير نظام مركز التحكم تماما عند اطلاق iOS 11 وغيرت آبل طريقة عمل الواي فاي والبلوتوث مما سبب بعض الارتباك عند كثير من الناس وهي عندما يتم غلق الواي فاي أو البلوتوث من مركز التحكم فانه لا يغلق بالكامل انما يظل يعمل على بعض الاجهزة والملحقات الاخرى.
الآن آبل جعلت الأمر واضحا وشرحت ما يحدث من خلال نافذة تظهر عندما يتم اغلاق الواي فاي أو البلوتوث من مركز التحكم وتشرح ما يجري بالضبط، وتظهر هذه النافذة مرة واحدة عند التبديل لأول مرة تخبرك بأنه سيتم قطع الاتصال عن الأجهزة القريبة حتى غدا.


كان هناك أمر محير بالنسبة للون زر الواي فاي والبلوتوث عند قطع الاتصال فقد كان رماديا وهكذا الحال بالنسبة إلى بقية الأزرار الأخرى كان معناه أنه تم تعطيلها تماما.
الآن للدلالة على عدم إيقاف تشغيل البلوتوث والواي فاي بشكل كامل تصبح الأزرار بيضاء، واللون الرمادي يدل على تعطيلها تماما من الاعدادات.


ما الفائدة من استخدام الشحن اللاسلكي إذا كان يشحن أبطأ من الشحن باستخدام الكابل؟ إجابة هذا السؤال كانت قبل تحديث iOS 11.2 كان الشحن اللاسلكي بطيئا بعض الشيء، أما الآن فقد أضافت آبل دعم للشحن اللاسلكي 7.5 وات بدلا من 5 وات، نعلم أن هذا ليس بمستوى السرعة المطلوب على خلاف أجهزة سامسونج التي وصلت إلى 15 وات. ولكن هذا جميل بالنسبة لأول مرة وخطوة على الطريق، ونأمل أن يتحسن هذا في تحديثات أخرى قادمة. وللاستفادة من هذه السرعة ستحتاج إلى تحديث جهازك إلى iOS 11.2، كذلك ستحتاج إلى قاعدة شحن تخرج 7.5 وات.


بالرغم من أن تحديث iOS 11.2 لم يضف رموز تعبيرية جديدة إلا أنه قام ببعض التعديلات على بعض الإيموجي.


ربما لاحظت بعد التحديث أن هناك خط صغير تحت علامة البطارية والواي فاي في أعلى يمين الشاشة، هذا هو خط بداية مركز التحكم من خلال سحبه لأسفل سيظهر لك مركز التحكم.


كما أن هناك خلفيات لأجهزة آي-فون 2017، هناك أيضا خلفيات جديدة لجميع الأجهزة العاملة بنظام iOS 11.2.


حصل آي-فون X على سبع خلفيات ديناميكية فريدة من نوعها ، وحصل على ثلاثة خلفيات حية فريدة أيضا من نوعها.


لسبب ما لم يكن لدى تطبيق آبل TV اعدادات للتحكم في الاشعارات الخاصة به، الان تمت إضافة خيارات في إعدادات الإشعار الخاصة بالتطبيق.


بعض الضغط على أيقونة الكاميرا في تطبيق الرسائل ستظهر لك أيقونة الكاميرا في الشاشة التالية ستجد أن شكلها مختلف عما كانت عليها من قبل وكذلك أيقونة الصور.


بعض التغيرات الاخرى


? تغيير طفيف في شكل صورة الالبوم الفني في نافذة التحكم في الموسيقى في مركز التحكم، أصبحت مربعة أكثر من ذي قبل.
? إضافة دعم لتطبيق البودكاست للانتقال تلقائيًا إلى الحلقة التالية من البرنامج نفسه.
? إضافة دعم إلى HealthKit بخصوص المسافة المقطوعة في الرياضات الثلجية والشتوية حتى يتم تسجيل بياناتها ومزامنتها مع ساعة آبل والآي-فون.
? تظليل باللون الأزرق عند الضغط المطول على أي عمليات بحث في قائمة Trending في تطبيق App Store حتى يتسنى لك معرفة ما الذي قمت بالضغط عليه بدلا من لا شيء في السابق، وإذا قمت بالضغط عليه بسرعة فلن يظهر شيئا.
? يوجد كذلك سعر تمهيدي للاشتراكات الجديدة وهذا شيء نراه لأول مرة، وخصومات جديدة للعملاء الجدد وتخفيضات للاشتراكات المتجددة تلقائيا في تطبيق البرامج App Store.
? إضافة تأثيرات جديدة للصور الحية.
? إضافة دعم إلى مكالمات الرسائل في الوقت الفعلي والذي يرمز له باختصار “RTT” أو Real-Time Text. وهذا معناه عرض النص في الوقت الحقيقي يعني لحظيا وقت المحادثة وهذا له أهمية خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصمم أو ضعف في السمع وهذا بديل جيد للمهاتفة الصوتية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.