«ثقافي العربي» ينظم معسكره البيئي الأول

الدوحة - العرب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:47 ص 12

تنظم اللجنة الثقافية بالنادي العربي الرياضي معسكرها البيئي الأول للموسم الثقافي 2017/ 2018 ، ضمن الفعاليات المجتمعية المتميزة، والأنشطة النوعية التي تحرص على تنفيذها اللجنة خلال موسمها الثقافي، حيث إن خدمة المجتمع تعد أحد أهم المهام التي تقدمها الأندية لشباب المجتمع على المستوى المحلي، ومنها، هذه المعسكرات التي تساهم في تعريف المشاركين بأهمية البيئة والمحافظة عليها، والاهتمام بها.
وقال محمد سعيد العامري -رئيس اللجنة الثقافية بالنادي العربي الرياضي- إن المعسكر البيئي لجوالة النادي العربي يبدأ اليوم ، وذلك بمشاركة «30» طالبا من الشباب القطري من منتسبي الأنشطة الثقافية بالنادي، حيث يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، وذلك للاستفادة القصوى من وقت المعسكر في تنمية المهارات البيئية بين المشاركين، من خلال البرامج التي ستنفذ على مدى يومي المعسكر.
كما أوضح أن اللجنة الثقافية بالنادي العربي الرياضي -ومتابعة من وزارة الثقافة والرياضة- تقيم هذا المعسكر البيئي على مدار يومي الخميس والجمعة بمشاركة نحو 30 طالباً من المرحلة الإعدادية والثانوية، بهدف تحقيق الوعي البيئي في المجتمع، وتنمية السلوك الإيجابي لدى أبنائنا تجاه البيئة، والمحافظة عليها.
كما يهدف إلى تطوير دورهم في المشاركة بالأنشطة المختلفة لحماية البيئة، حيث يبدأ المعسكر بالتجمّع في مقر النادي، وتقسيم المشاركين على مجموعات، حيث تلقى التعليمات الخاصة بالمعسكر. وأضاف أن فعاليات المعسكر تتضمن عدداً من البرامج المتنوعة والمختلفة، كالمحاضرات، وورش العمل، والبرامج الترفيهية بين المشاركين، بهدف تحقيق الغاية من إقامة هذا المعسكر الخدمي البيئي، ولأهمية تضافر الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني جميعاً لخدمة الوطن والبيئة. كما يشمل برنامج المعسكر أيضاً عقب البداية بالتجمع ، ومن ثم توزيع المجموعات، يليها فقرات خاصة بالتعريف بالبيئة، وأهمية المحافظة عليها، وكيف يكون المحافظة على البيئة. وتستمر الفعاليات حتى صلاة العشاء، حيث يعقب ذلك تدريب المشاركين كيفية الإعداد لحفل السمر، والمشاركة فيه، حيث الفقرات المتنوعة، التي تجمع بين المتعة والفائدة، والحث على العمل الجماعي، وغرس حب الوطن، وبث الأخلاق الحميدة في نفوس المشاركين.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.