«كتارا» تحتفل بالذكرى الـ70 لإعلان «حقوق الإنسان»

الدوحة - العرب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:48 ص 21

إحياءً لليوم العالمي لحقوق الإنسان، تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، احتفالية الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وذلك بمجموعة من الفعاليات والأنشطة على مدى ثلاثة أيام، من غد الجمعة حتى الأحد المقبل.
وتتضمن الاحتفالات أنشطة فنية وثقافية متنوعة تناسب كافة الأعمار، نذكر منها ورش عمل للأطفال، ومجموعة من الألعاب، وحائط التعبير عن حقوق الإنسان، بالإضافة إلى عروض مهرجان التنوع الثقافي، الذي سيقدم بهذه المناسبة عروضاً فلكلورية من الصين والجزائر ومقدونيا. وسمبزيوم كتارا للفن التشكيلي، والذي يشارك فيه 20 فناناً من القطريين والأجانب. إلى جانب حفل بمشاركة أوركسترا قطر الفلهارمونية سيكون بتاريخ يوم الأحد 10 ديسمبر.
وتهدف هذه الفعاليات إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتوعية بمواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وتستقطب مختلف شرائح المجتمع القطري من المواطنين والمقيمين من أكثر من 80 جنسية داخل قطر.
وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، إن احتضان كتارا لهذه الاحتفالية يأتي وفق رؤية واعية وواضحة، تؤمن بالارتباط الوثيق الذي يجمع بين الثقافة وقضايا الحقوق والحريات، لما لهذا الارتباط من علاقة وطيدة بالإبداع، فضلاً عن إيمان المؤسسة بأن الحقوق الثقافية للإنسان تشكل رصيداً وإضافة نوعية لحقوق الإنسان، إذ إن «كتارا» تعمل دائماً على تعزيز الوعي الحقوقي، وتحرص على تنمية روح التعاون والتسامح، ونشر ثقافة القانون والسلام والحرية بين الشعوب، واحترام الهوية الثقافية لكل مجتمع، وإثراء الثقافات المتنوعة، وإكسابها أبعاداً إنسانية، وإطلاق العنان لآفاقها الإبداعية.
مؤكداً أنّ كتارا عبر فعالياتها المتنوعة والمتواصلة توفر فرص الحوار المثمر والتفاعل الحضاري، وتمنح فسحة غنية للتواصل الإنساني بين الشعوب، في أجواء من الحرية التي لا غنى عنها في النشاط الثقافي والفني والإبداعي.
من جانبها أكدت السيدة مريم بنت عبد الله العطية، الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أن اللجنة دائماً ما تسعى في فعالياتها المختلفة لتعزيز شراكاتها، والتعاون معها لتحقيق الأهداف المشتركة. لافتة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان
مع المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) ومكتب الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق، يأتي في إطار سلسلة من التعاون والتجارب المثمرة في نشر وإرساء
ثقافة حقوق الإنسان في محيطنا الاجتماعي.
ومن جانبه، أعرب السيد جورج أبو الزلف مدير مركز الأمم المتحدة الإقليمي للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية، عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر، لإلقاء الضوء على هذا الحدث المميز، والذي يوافق انطلاق فعاليات الذكرى الـ70 لتصديق الجمعية العامة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهو ما يعكس الاهتمام الأصيل لهذه الجهات بالقيم الواردة في الإعلان العالمي، والتي تحث على إعلاء قيم المساواة والعدل والحرية والتسامح، والتي يجب أن تسود العالم لتحقيق استدامة السلام واحترام كرامة الإنسان.
كما دعا السيد جورج أبو الزلف جميع المواطنين والمقيمين في الدولة إلى زيارة خيمة الفعاليات والحفل الفني المفتوح يومياً للجمهور، الذي يقام على المسرح المكشوف في الحي الثقافي كتارا، ابتداءً من يوم الجمعة 8 ديسمبر وحتى الأحد 10 ديسمبر من الساعة 4 حتى 9 مساءً يومياً.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.