بحث التعاون الثقافي بين «كتارا» والصومال

الدوحة - العرب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:48 ص 18

التقى سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)- أمس، وفداً ثقافياً صومالياً برئاسة السيد عصام حسين الجامع الأمين العام للجنة الوطنية الصومالية للتربية والثقافة والعلوم ومندوب جمهورية الصومال الفيدرالية الدائم في اليونسكو والإيسسكو وأليكسو، وعضوية الدكتور محمد جمالي رئيس الجامعة الوطنية الصومالية، والدكتور علي شيخ أحمد كبير المستشارين في وزارة التربية والثقافة والتعليم العالي بالصومال.
وناقش اللقاء سبل توطيد التعاون الثنائي في مجال الثقافة والتراث بين المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) والمؤسسات الثقافية والتعليمية في الصومال. وأشاد الوفد الصومالي بالدور العالمي الذي تضطلع به المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) على الصعيد الثقافي، مبدياً إعجابه بهذا الصرح الحضاري الذي يعكس اهتمام القيادة الحكيمة في دولة قطر بالمعرفة والفكر والثقافة.
من جهته، ثمن الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي فتح آفاق التعاون المشترك في المجال الثقافي والتراثي بين «كتارا» والمؤسسات الثقافية والتعليمية في الصومال، والعمل على تأسيس وتطوير وتعزيز التفاهم المشترك بينهما، مؤكداً على دور «كتارا» في دعم العمل الثقافي والإبداعي، والارتقاء به وفق رؤية إنسانية طموحة، توفر بيئة من التفاعل والانفتاح في مختلف ميادين الفكر والمعرفة والفن والثقافة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.