أشهر الأطباق القطرية بفندق «ذا كيرف»

الدوحة - العرب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:45 ص 18

شارك سفير أستراليا في الدوحة سعادة الدكتور اكسل وابنهورست، إحدى أشهر الطهاة البارزين في قطر، السيدة عائشة التميمي، في فعالية للطهي الحي، بفندق «ذا كيرف» مؤخراً؛ حيث جرى إعداد الطعام القطري «المجبوس» كوسيلة للتعرف على البلد وعاداته وتقاليده، والتعريف بثقافة الأكل القطري وخصائصه، بالإضافة إلى التعريف بمكنونات الأصالة لدى المجتمع القطري. وقد حضر الفعالية، التي أقيمت أعلى سطح الفندق المفتوح بجانب حمام السباحة، عدد من السفراء، والإعلاميين، والصحافيين، وأصحاب مدونات الطهي، وشاهدوا الشيف عائشة وهي تعد أشهى الأطباق التي يزخر بها المجتمع القطري.
وقد عبّر الدكتور وابنهورست عن سعادته قائلاً: «أشعر بالامتنان لإتاحة الفرصة لي للتعرّف على المطبخ القطري من أشهر شيفات قطر السيدة عائشة التميمي. فأفضل الطرق كي تَعبُر إلى ثقافة البلد الذي تقيم فيه وتستوعبها هي التعرف على مطبخه وأكلاته. وأستطيع أن أقول إنه بمعاونة الشيف عائشة فإنه بإمكاني تعلم مهارات طهي الأكلات القطرية، بعد إتقاني لأكلها وتناولها. وسوف تظل تجربة تعلم الأكلات القطرية تجربة مؤثرة، وستظل ملازمة لي طوال إقامتي هنا بالدوحة، فمذاقها لا يُنسى». ومن جانبه، قال السيد وائل التلباني، مدير عام مجموعة إزدان للفنادق بالإنابة: «إن فندق ذا كيرف في إطار الاحتفال بمرور عام على انطلاقه، فقد ارتأيناها فرصة سانحة لإبراز الجمال والذوق العالي في الطعام، الذي يتمتع به المجتمع القطري. ويفتخر الفندق بسعيه ليكون نقطة وصل بين الثقافات، والتقريب بين الشعوب، من خلال استضافته هذه الفعالية المهمة؛ من أجل إظهار أصالة المجتمع القطري، وخصائصه، وأكلاته المعبرة عن تنوعه وانفتاحه على العالم، كما تعكس صفاته الأصيلة في الترحاب والضيافة، وحسن التعاون مع الآخرين».
يشار إلى أن فندق «ذا كيرف» -الذي تتولى إدارته شركة إزدان للفنادق- قد افتُتح نهاية العام الماضي، ويتميز بموقعه الساحر المطل على الخليج العربي، ويستلهم اسمه من تصميمه المعماري الفريد، الذي يشبه انحناءة كورنيش الدوحة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.