لامبورجيني تقتحم الأراضي الوعرة بأسرع سيارة في العالم

د.ب.أ

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:06 ص 34

كشفت شركة لامبورجيني النقاب عن سيارتها Urus الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أن السيارة خماسية المقاعد، التي يصل طولها إلى 11ر5 متر، تقع فيما يخص معدلات الأداء بين فئة السيارات السوبر رياضية؛ حيث تنطلق بقوة 478 كيلووات/650 حصان، مع عزم دوران أقصى 850 نيوتن متر، وذلك بفضل محرك التربو المزدوج V8 سعة 4 لتر.
ويمكن للقوة الموجهة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات أن تدفع السيارة، التي يقل وزنها عن 2ر2 طن، من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 6ر3 ثانية فقط، وكذلك الوصول إلى السرعة القصوى 305 كلم/س، مما يجعلها أسرع موديل SUV في العالم. ويصل معدل استهلاك المحرك من الوقود إلى 7ر12 لتر، وهو ما ينتج عنه من 290 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وتم تجهيز السيارة بمجموعة تعليق مع نوابض هوائية متوائمة، ومثبت الاهتزازات، ونظام توجيه العجلات الخلفية، كما تقدم السيارة العديد من أوضاع القيادة، مع أوضاع ضبط مختلفة للخلوص الأرضي بداية من 158 إلى 248 ملليمتر.
وأوضحت الشركة الإيطالية أن الكوبيه الرياضية الصالحة للأراضي الوعرة تتمتع بملامح تصميمية شرسة من خلال التصميم الإنسيابي؛ حيث يصل ارتفاع السيارة إلى 64ر1 متر، مع الزجاج الأمامي المائل بشدة. وينعكس الطابع الرياضي للسيارة من خلال فتحات التهوية الضخمة على المقدمة.
وتزخر المقصورة الداخلية بمقاعد منخفضة، مع تجهيزات جلدية وفرش ألكانترا وحليات الخشب الفاخر والكربون والألومنيوم، مع العديد من أنظمة الملتيميديا والأنظمة المساعدة. وتتراوح سعة حيز الأمتعة بين 616 و1596 لترا.
ومن المقرر أن تطرح لامبورجيني أيقونتها Urus الجديدة في ربيع العام القادم بسعر يبدأ من 171 ألف و429 يورو.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.