إقبال كبير على فعاليات النسخة الـ16 من برنامج اللياقة البدنية

الدوحة - قنا

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:06 م 19

نظمت اللجنة الأولمبية القطرية في حديقة أسباير، فعاليات النسخة السادسة عشرة من برنامج اللياقة والصحة .

وقد شهد البرنامج إقبالا كبيرا حيث وصل عدد المشاركين فيه إلى حوالي 150 مشاركا من الجنسين من مختلف الأعمار السنية .

وأجريت للمشاركين اختبارات اللياقة البدنية والصحة التي اشتملت على قياسات جسمية وبدنية وفسيولوجية ، لتعريف المشاركين بمستوى لياقتهم باعتبار أن هذه القياسات مؤشرات أساسية للياقة الصحية وحافز للاهتمام بممارسة الرياضة بصورة منتظمة ومعتدلة .

وتضمنت القياسات الجسمية الطول والوزن والعلاقة بينهما باستخدام مؤشر كتلة الجسم BMI لتحديد نسب الدهون بالجسم ، وأما القياسات البدنية شملت قوة القبضة وهو مؤشر للقوة العامة للجسم، والمرونة لقياس المدى الحركي لمجموعة من المفاصل، واللياقة الهوائية لقياس مدى القدرة على بذل المجهود، بالإضافة إلى القياسات الفسيولوجية وهي ضغط الدم، ونبض القلب، والسكري .

وأقيم البرنامج بالتعاون مع عدد من الجهات التي تهتم بالصحة واللياقة البدنية، وهي : مؤسسة الرعاية الصحية الأولية والجمعية القطرية للسكري وأسباير زون ودايت سنتر .

ويهدف برنامج اللياقة والصحة الذي تنظمه اللجنة الأولمبية القطرية سنويا إلى تجديد التوعية بالاهتمام باللياقة البدنية وممارسة الرياضة وتدعيم القيم الرياضية والصحية بين أفراد المجتمع ، حيث يندرج البرنامج ضمن برامج المجتمع الرامية إلى جعل الرياضة جزءا من الحياة وتساهم في تنمية الجوانب الصحية والرياضية وتعمق العلاقات الطيبة بين اللجنة الأولمبية والمجتمع المحلي .




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.